الجمعة 19 ابريل

آراء وتقارير

توقعات بارتفاع عوائد الفنادق في 4 مدن مصرية بنهاية 2019


مؤسسة كوليرز إنترناشيونال

توقعات بارتفاع عوائد الفنادق في 4 مدن مصرية بنهاية 2019

توقع تقرير صادر عن مؤسسة كوليرز إنترناشيونال، ارتفاع العائد اليومي لغرف فنادق القاهرة وشرم الشيخ والغردقة والإسكندرية بنهاية عام 2019. وذلك بنسبة 10 بالمائة في القاهرة، وبنسبة 35 بالمائة في شرم الشيخ، وبنسبة 24 في المائة في الغردقة، وبنسبة 25 بالمائة في الإسكندرية.

ووفقاً للتقرير، من المتوقع أن تبلغ نسب إشغال فنادق القاهرة 80 بالمائة، وشرم الشيخ 62 بالمائة، والغردقة 67 بالمائة، والإسكندرية 83 بالمائة.


وكان عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية علي غنيم  قد توقع مطلع الشهر الجاري، ارتفاع إيرادات القطاع السياحي بنهاية الموسم الجاري إلى 13 مليار دولار.

كما توقع 25 بالمائة نمواً في أعداد السائحين الأجانب مع التوسع في عدد من الأسواق الجديد، مقارنة بأعداد السائحين في العام الماضي.

وكانت بيانات حكومية  قد كشفت في نهاية سبتمبرالماضي، ارتفاع إيرادات السياحة في مصر خلال العام المالي الماضي بنسبة 28.3 بالمائة على أساس سنوي، بقيمة 2.7 مليار دولار.

يشار إلى أن مصر حققت في التقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية، رابع أعلى معدل نمو في الأداء بمؤشر تنافسية السفر والسياحة، والأعلى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما تقدمت من المركز رقم 60 إلى رقم 5 في استراتيجية التسويق والترويج السياحي، كما حصلت على ثاني أعلى معدل تحسن لمؤشر الأمن والسلامة في العالم حيث تقدمت 18 مركزاً في التصنيف لهذا العام.

وأكدت وزارة السياحة المصرية، أن التقرير وضع مصر كذلك في المرتبة الأولى في القارة الأفريقية للترويج لمقصد سياحي، وذلك للمرة الأولى منذ عام 2013.