الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

محافظة القاهرة تعلن بدء تنفيذ خطة رفع كفاءة الحدائق بالعاصمة


خالد عبد العال محافظ القاهرة

أعلن اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، عن قيام المحافظة بتنفيذ خطة لرفع كفاءة عدد من الحدائق في القاهرة بهدف توفير متنفس للمواطنين وتحسين المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة، خلال جولته بأحياء شرق وغرب مدينة نصر، التي تفقد خلالها حديقتي العاشر من رمضان والحديقة الدولية التابعتين للحدائق المتخصصة، وحديقة العاشر باء التابعة لهيئة نظافة وتجميل القاهرة بمنطقة تقاطع مصطفى النحاس.

وأشار "عبد العال" إلى أن المحافظة لا تدخر جهدا في سبيل زيادة المسطحات الخضراء في أحياء القاهرة، وذلك مع العمل على إعادة تطوير وصيانة المساحات الخضراء بالعاصمة لما يمثله ذلك من تحسين للبيئة.

وأكد محافظ القاهرة أن المحافظة تمتلك خطة لإعادة تخطيط الحدائق بالقاهرة وتزويدها بكل الخدمات اللازمة لضمان إتاحة الفرصة لرواد تلك الحدائق للتمتع بها بالشكل الأمثل، على أن يتم زيادة مساحة منطقة ألعاب الأطفال وتحديث الممرات لهواة المشي.

وأكد المحافظ أن أعمال التطوير بدأت بالفعل في حديقة الطفل بمدينة نصر بين شوارع مكرم عبيد وأبو داوود الظاهري والتي عانت من الإهمال خلال الفترة الماضية، رغم كونها تمثل متنفس كبير لأهالي المنطقة، ويجرى حاليًا الانتهاء من أعمال إقامة نظام الري جديد بالحديقة وإعادة توزيع الكهرباء وإعادة تطوير الممشى الداخلي، كما سيتم رصف جميع الطرقات ببلاطات الإنترلوك وتقليم النخيل والاشجار ودهان الأسوار الخارجية وزيادة المزروعات.

كما شملت أعمال التطوير رفع كفاءة المقاعد وعمل برجولات جديدة وإعادة توزيعها وتغيير اللافتات الإرشادية بالحديقة مع الحفاظ على المسطحات الخضراء.