الخميس 25 ابريل

أخبار عامة

المصري الوحيد في مجاله .. هشام طلعت مصطفى رقم 67 ضمن قائمة فوربس لأبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط


هشام طلعت مصطفى



تتويجا لعام من الانجازات٬ أدرجت  مجلة فوربس الأمريكية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفي٬ الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفي٬ ضمن قائمتها السنوية لأبرز مائة رئيس تنفيذي بالشرق الأوسط لهذا العام

وجاء ترتيب هشام طلعت مصطفى في المركز 67 ليكون المطور العقاري المصري الوحيد ضمن تلك القائمة التي ضمت عددا من الرؤساء التنفيذيين المصريين تقديرا لانجازاته التي حققتها الشركة تحت قيادته حيث نجح مؤخرا بالتعاقد على 5000 فدان في مدينة حدائق العاصمة لإنشاء مشروع عمراني متكامل، بتكلفة استثمارية  500 مليار جنيه.

وتقيم مجلة فوربس الشركات وفقا لعدة معايير تتمثل في قيمة الإيرادات وحجم الأصول وعدد الموظفين، كما تنظر المجلة لقدرة الرئيس التنفيذي وشركته على التأثير في القطاع المتخصصة فيه، فضلا عن قوة تأثيره في دولته ايضا.

و اختارت مجلة فوربس العام الماضي، مجموعة طلعت مصطفى ضمن قائمة تضم أقوى مائة شركة مقيدة في أسواق المال بالشرق الأوسط، لتحفظ الشركة بمكانتها المتميزة بين كبريات الشركات على مستوى المنطقة.

وخلال العام  الذي ضربت فيه جائحة كورونا دول العالم، نجح هشام طلعت مصطفى في المحافظة على صدارة مبيعات العقارات في مصر، بقيمة 16 مليار جنيه بنهاية ٢٠٢٠، فيما حققت الشركة صاحبة المركز الثاني مبيعات بقيمة 12 مليار جنيه، كما رفع طلعت مصطفى حصيلة بيع الوحدات التي لم يتم تسليمها للعملاء إلى 50.7 مليار جنيه بنهاية العام الماضي مقابل 49.5 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2019 كما ارتفعت الإيرادات بنسبة 20% لتسجل 14.087 مليار جنيه.

وحصلت مجموعة طلعت مصطفى العقارية على لقب أفضل مطور عقاري باحتفالية BT100 خلال العام الماضي، كما تعد المجموعة أكبر شركة عقارية مدرجة في البورصة المصرية بأصول تتجاوز 112.2 مليار جنيه، وتبلغ قيمة محفظة أراضيها حوالي 74 مليون متر مربع.

وتضم قائمة فوربس ٢٤ جنسية مختلفة، وتصدر الرؤساء التنفيذيون السعوديون قائمة أبرز الرؤساء التنفيذيين بالشرق الأوسط بواقع 18 رئيس تنفيذي ثم جاءت الإمارات ومصر بعدها بواقع 16 رئيس تنفيذي لكل منهما.