الجمعة 19 ابريل

أخبار عامة

مجلس الوزراء يوافق على برنامج حوافز الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية


الحى السكنى بالعاصمة

أعلن مجلس الوزراء الموافقة على برنامج الحوافز التي ستمنح للموظفين المنتقلين للعمل في العاصمة الإدارية الجديدة، والذي يتضمن الحصول على بدل السكن، أو بدل للانتقالات. حيث أنه في حالة عدم رغبة الموظف المنتقل في الحصول على وحدة سكنية في نطاق المدن الجديدة حول العاصمة الإدارية الجديدة، سيقتصر الحافز المالي على حصوله على بدل انتقال يستخدم لسداد تكلفة التنقلات.

 

ويخضع منح الحافز المالي للموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية لعدد من الضوابط، وتتولى وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية تحديد الموعد النهائي طرح وحدات المشروعات المختلفة، على أن يقتصر الطرح فقط على الموظفين المنتقلين.

 

وتطرق اجتماع الحكومة للموقف التنفيذي لمرافق وشبكات مشروع سكن الموظفين في مدينة بدر، والذي وصلت معدلات الإنجاز للمرحلة الأولى منه إلى حوالي 95%.  

وبالنسبة للاشتراك في المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية، وافق مجلس الوزراء على إقرار خصم بنسبة قدرها 50% على قيمة العضوية لصالح الموظفين المنتقلين للعمل بالعاصمة الجديدة.

 

وعن الخدمات الرئيسية المتاحة للموظفين المنتقلين يتم إقامة حضانتين ووحدتين صحيتين، ومدرستين للتعليم الأساسي بمنطقة إسكان الموظفين بمدينة بدر، مشروع "سكن مصر"، إلى جانب إقامة مدرسة للتعليم الثانوي، وسوق مركزية، وثلاث أسواق صغيرة نموذج 8 محلات، وتنفيذ مخبزين، وملعب خماسي.