الخميس 25 ابريل

اقتصاد

الذهب يتراجع لأدنى مستوياته منذ أبريل 2020 في مصر


الذهب

تراجعت أسعار الذهب في السوق المصرية بقيمة قدرها 5 جنيهات وهو أدنى مستوى لها منذ أبريل من العام الماضي 2020، مدفوعة بهبوط سعر الذهب عالميا مع زيادة قوة الدولار الأمريكي، حيث هبط سعر جرام الذهب عيار 21 الأعلى مبيعا في مصر إلى حوالي 750 جنيها، وفق تصريحات نادي نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية في غرفة القاهرة التجارية سابقا.

كما هوى سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 650 جنيها، كما تراجع سعر الجرام عيار 24 ليسجل حوالي 745 جنيها، وانخفض الجنيه الذهب بقيمة قدرها 40 جنيها ليصل إلى 6120 جنيها.

يذكر أنه منذ بدء جائحة كورونا، واصل الذهب صعوده محلياً بدفع من إقبال المستثمرين على الشراء باعتباره الملاذ الآمن، مع المخاوف من تداعيات جائحة كورونا، ولكن مع بداية العام الحالي 2021 بدأت أسعار الذهب في الهبوط بدفع من توفير أكثر من لقاح لفيروس كورونا، كما تتأثر أسعار الذهب في السوق المصرية، بالتغير الذي تشهده الأسعار على المستوى العالمي، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الأمريكي، حيث يؤثر ارتفاع سعر الدولار على زيادة أسعار المعدن الأصفر.


وعلى المستوى العالمي تراجعت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى في 9 أشهر، ويتجه السعر نحو الانخفاض للأسبوع الثالث على التوالي، بتأثير من ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد تصريحات "جيروم بأول" رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي التي أكد خلالها ان الزيادة في العوائد لا تخل بالنظام.