الخميس 25 ابريل

بنوك وبورصة

البنك الأهلي يقرر اصدار شهادات استثمار لصالحه للمرة الأولى بعد خمس عقود من اطلاقها


البنك الاهلى

للمرة الأولى منذ خمسة عقود، قرر البنك الأهلي استصدار شهادات استثمار لصالحه دون تعارض مع استمراره في اصدار مجموعة الأوعية الإدخارية المقدمة للأفراد فئة "أ" و"ب" و"ج"، مع الغاء طرح شهادات المجموعة "د" التي تم طرحها منذ تسعة أشهر لصالح بنك الاستثمار القومي.

وأوضح يحيي أبوالفتوح نائب رئيس البنك أنه سيتم تقديم شهادتي ادخار لعملاء الشركات، بأجل 3 و5 سنوات، بعائد ربع سنوي 6% للشهادة الأولى، و5.5% عائد ربع سنوي للثانية.

وكان البنك الأهلي، قد أعلن أمس عن الاستحواذ على شهادات الاستثمار التي كان يصدرها لصالح بنك الاستثمار القومي، والتي بلغ صافي مبيعاتها أكثر من 435 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020 وذلك بعد خمسة وخمسين عاما من قيام البنك بطرح شهادات بنك الاستثمار القومي وتحديدا في عام 1965 نيابة عن وزارة المالية.

وقرر البنك الأهلي خفض العائد على شهادات الاستثمار بنسب وصلت إلى نحو 3.75 نقطة مئوية، حيث تقلص عائد شهادات المجموعة "ب" السنوية، من 9.75% إلى 6% فيما انخفض عائد شهادة المجموعة (ب) أجل عامين، من 9.5%، إلى 6.5%، بينما انخفضت فائدة نفس الشهادة أجل 3 أعوام، لتصبح 9% بدلًا من 9.25% كمار تم خفض عائد شهادة المجموعة (أ) ذات العائد التراكمي، لتصبح 9.5% بدلًا من 9.75%.