الخميس 25 ابريل

بنوك وبورصة

بنك القاهرة يقترب من إطلاق شركة للخدمات الرقمية لتعزيز خطط الشمول المالي بمصر


بنك القاهرة

كشف بنك القاهرة عن اتخاذه عدة خطوات جادة في سبيل إطلاق شركة متكاملة للخدمات الرقمية لتقديم خدمات شاملة لكافة البنوك المصرية ومن ثم الوصول للأسواق العربية والإفريقية في مرحلة لاحقة.

وكشف البنك عن نجاحه في إبرام اتفاق مع أحد الشركاء الإقليميين من أجل إطلاق شركة الخدمات الرقمية خلال المدى المنظور وذلك بحسب طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة الذي أكد على حصول البنك على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري.

وأكد فايد ان اطلاق ذراع البنك في الخدمات المالية الرقمية يخدم خطط الشمول المالي التي تنتهجها الدولة المصرية وسوف تساهم بشكل كبير في اجتذاب قطاعات جديدة من العملاء، مشيرا إلى أن الكيان الجديد سيحظى باستقلالية كبيرة وسوف تعمل على نشر نقاط البيع، وتقديم خدمات رموز الاستجابة السريعة للتجار، فضلا عن خدمات تحويل الأموال عبر الموبايل وغير ذلك.

ويخطط بنك القاهرة لتعزيز تواجده الإقليمي والانفتاح الخارجي من خلال استراتيجية طموحة للتواجد بالأسواق الإفريقية الواعدة لاسيما عقب قيامه بالاستحواذ على كامل اسهم بنك القاهرة-كمبالا ليتحول اسمه لبنك القاهرة ويصبح أول مصرف مصري بشرق إفريقيا.