الخميس 25 ابريل

سيارات

توقعات بزيادة مرتقبة في أسعار السيارات الجديدة


سيارات

توقعات بزيادة مرتقبة في أسعار السيارات الجديدة

توقع  اسامة ابو المجد رئيس رابطة تجار السيارات في مصر، ارتفاع أسعار السيارات في السوق المحلي خلال الفترة المقبلة، تزامناً مع وصول موديلات السيارات الجديدة 2020.

وأرجع أبو المجد، ترجيحات زيادة الأسعار نتيجة لنقص المعروض في السوق المحلي من السيارات بالتزامن مع تخفيض الوكلاء والمستوردين الحصص الاستيرادية نتيجة للحملات على قطاع السيارات.

وأكد أبو المجد، أن ظاهرة الأوفر برايس عادت مرة آخري إلى السوق المحلي بسبب نقص المعروض، موضحاً أن سوق السيارات يتحكم به قانون العرض والطلب.

وظاهرة الأوفربرايس، هي عبارة عن مبلغ يقرره الموزعون ويتم إضافته على سعر السيارة مقابل التسليم الفوري، بدلاً من الانتظار لأشهر لاستلامها من الوكيل، أو عند اختيار لون محدد للسيارة.

ونفى رئيس رابطة تجار السيارات أن تشهد المبيعات السوقية لقطاع السيارات خلال الأشهر الأولى من عام 2020 سيناريو الارتباك الذي حدث لراغبي الشراء بسبب رفع 3 شرائح جمركية دفعة واحدة وتراجع الدولار أمام الجنيه. وتوقع أبو المجد، حدوث انتعاشة في مبيعات السيارات مطلع العام المقبل

يذكر أن بيانات مجلس معلومات سوق السيارات " أميك"، أظهر انخفاض مبيعات السيارات الإجمالية بنسبة 6.5% على أساس سنوي في الأشهر الـ7 الأولى من العام الجاري لتصل إلى 90.042 سيارة، مقارنة بـ96.381 سيارة في نفس المدة من العام 2018.