الثلاثاء 23 ابريل

سيارات

شركة الأمل تستعد لتوريد أول دفعة من السيارات العاملة بالغاز الطبيعي


سيارات غاز الطبيعي

بدأت شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات والوكيل المحلى للعلامات التجارية (BYD) ولادا في مصر في الاستعداد لتوريد الدفعة الأولى من السيارات العاملة بالغاز الطبيعي في إطار مبادرة إحلال المركبات المتقادمة المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي خلال أيام.

وأشار عمرو سليمان رئيس شركة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، إلى تلقيه خطابًا من وزارة المالية لتجهيز الدفعة الاولى من السيارات المنتمية للعلامات التجارية (BYD) ولادا العاملة بنظم الغاز الطبيعي على أن يتم توريدها وفق آليات المبادرة، وأضاف أن الشركة تتخذ خطوات جادة ضمن المشروع لتجميع السيارات التي يتم توريدها ضمن منظومة إحلال المركبات لتشمل إنتاج وتصنيع طرازات وفئات جديدة محليًا خلال الشهرين المقبلين.

وأشار إلى أن شركته على استعداد لبدء توريد الطرازات والفئات التي يتم تجميعها محليًا وسط توافر المكونات والأجزاء المطلوبة في عمليات التصنيع.

 وأكد أن مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بالعمل بالغاز الطبيعي هي أحد العوامل الرئيسية التي ستسهم في تنمية صناعة السيارات وتعميق المنتج المحلى وفي تزايد أعداد المركبات المنتجة في ظل تذليل الجهات الحكومية كافة العراقيل ومنح المواطنين التسهيلات المتعددة.

 يذكر أن شركة الأمل تشارك ضمن مبادرة إحلال وتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، من خلال تقديم طرازين هما (BYD F3) ولادا جرانتا، وتصنيع ميكروباص (كينج لونج) العاملة بنظم الغاز الطبيعي على خطوط إنتاجها بالتعاون مع إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال.