الثلاثاء 23 ابريل

عقارات

جهاز حدائق أكتوبر يرصد استثمارات بخمسة مليارات جنيه لمشروعات الإسكان والبنية التحتية خلال العام الحالي


حدائق أكتوبر

رصد جهاز مدينة حدائق أكتوبر خمسة مليارات جنيه استثمارات خلال العام الحالي لتنفيذ عدة مشروعات سكنية وخدمية٬ ورفع كفاءة اعمال الصيانة والطرق والكهرباء والصرف الصحي للمدينة الجديدة.

وقال محمد مصطفي٬ رئيس الجهاز٬ أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى المدن الجيل الرابع وتقع على مساحة 42 ألف فدان٬ وتحظي بموقع جغرافي مميز على مقربة من المتحف المصري الكبير بما يجعلها من المناطق الجاذبة للمستثمرين.

وأوضح: "خلال الفترة المقبلة سيتم طرح العديد من الفرص الاستثمارية امام المطورين العقاريين لتنفيذ مشروعات سكنية وخدمية بالمدينة"٬ مضيفا٬ أن اجمالي ما تم استغلاله من الأراضي حتى الان لا يتجاوز 60٪٬ ونسعى من خلال تلك الفرص الي جذب كبريات شركات التطوير العقاري".

ويوجد في حدائق أكتوبر حاليا 62 كومباوند سكني متكامل الخدمات تم تنفيذها خلال السنوات الماضية٬ ويسعي الجهاز خلال الفترة المقبلة الي وضع خطة تسويقية للمدينة تتوافق مع كونها الأقرب الي المتحف المصري الكبير.

 

ووفقا لرئيس الجهاز فان المدينة تشهد تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية الكبرى مثل مستشفى حدائق أكتوبر، والتي تقع على مساحة 15 ألف متر، وسيبدأ العمل بها فور الحصول على موافقة وزارة الصحة٬ اما مشروع مستشفى مجدى يعقوب، الذي يجري تشيده علي مساحة 32 فدان، فقد بلغت نسبة الإنجاز فيه 20%.

وأضاف٬ خلال الفترة المقبلة سيتم تنفيذ مركزين تجاريين لخدمة السكان٬ الأول تابع لـ "كارفور"٬ على مساحة 40 ألف متر، أمام مشروع سكن مصر، والثاني يتبع "هايبر وان"، وسيبدأ العمل فيه فور الحصول على القرار الوزاري لتخصيص الأرض.

 

وعن مشروعات الإسكان التي تنفذها الحكومة٬ قال مصطفى٬: " خلال يونية المقبل سيتم البدء في تسليم 9750 وحدة سكنية٬ ضمن المشروعات التي تدعمها الدولة٬ فضلا عن 6300 وحدة أيضا يستلمها الجهاز قريبا.

وسلم جهاز حدائق أكتوبر العام الماضي 20 ألف وحدة سكنية للمستحقين٬ وكانت آخر دفعة لوحدات سكن مصر المقام بجوار مدينة الإعلامي، بعدد 1128 وحدة تم تسليمها خلال الأيام الماضية.

وتشهد مدينة حدائق أكتوبر عدد من المشروعات القومية، منها مشروع القطار السريع، والممشى السياحي ٬ وقال مصطفي٬ حدائق أكتوبر ستكون إحدى محطات هذا المشروع الضخم٬ وننسق حاليا مع عدة جهات، لدراسة مسار القطار، وتحديد الموقع الانسب للمحطة، بما يضمن عدم اصطدام مسار القطار باي من المشروعات السكنية المنفذة.

وعن الممشى السياحي قال رئيس الجهاز٬ خلال أيام تطرح هيئة المجتمعات العمرانية المشروع٬ لافتا الي ان الجهاز انتهي من تحديد الموقع الخاص بإقامة حديقة، لتكون متنزها لسكان حدائق أكتوبر.