الجمعة 19 ابريل

عقارات

العناني السعودية تخطط لإقامة مشروعات عقارية بشرق القاهرة


طارق الشاذلي

حددت مجموعة العناني السعودية عدة مناطق تسعى للتوسع بها بإقامة مشروعات عقارية خلال الفترة المقبلة، تأتي في مقدمتها شرق القاهرة، في ظل الطفرة العمرانية التي تشهدها، وفق رئيس شركة السعودية المصرية للاستثمار التابعة للمجموعة المهندس طارق الشاذلي، مشيرا إلى أن استثمارات الشركة في القطاع العقاري بمصر تصل حاليا إلى نحو 15 مليار جنيه.

وأضاف الشاذلي أن الشركة تستهدف أيضا إقامة مشروعات في كلا من غرب القاهرة والعين السخنة والساحل الشمالي، لافتا إلى أن الشركة تركز حاليا على المشروعات التي تعمل عليها، والتي تتوزع بين القاهرة ودمياط وفي العين السخنة.

وأوضح أن الشركة تستثمر 5 مليارات جنيه في مشروعها الجديد الذي تعمل عليه بالعين السخنة، والذي يتضمن أنشطة فندقية وسياحية، حيث يقام على 150 فدان وبه واجهة بحرية طولها 1000 متر بساحل خليج السويس، مضيفا أن المشروع يتم تنفيذه على 6 مراحل خلال فترة زمنية تصل إلى 5 سنوات.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى من المشروع الذي يتم إقامته في العين السخنة تبلغ قيمتها الاستثمارية حوالي 800 مليون جنيه، ومن المخطط أن يتم ضخها بالكامل من خلال التمويل الذاتي، مشيرا إلى أن المشروع يتضمن غرفا ووحدات فندقية، حيث يصل عددها إلى 180 وحدة تنقسم بين 90 للشق الفندقي و90 وحدة للشق السكني والتي تم تجهيزها لتلائم النشاط السياحي.

وأشار إلى أن الشركة ترى في السوق العقاري المصرية عدة فرص استثمارية واعدة، مع إطلاق الحكومة للعديد من المدن الجديدة، ووجود منافسة كبيرة بين الشركات في عدة مناطق، وخاصة في رق القاهرة مع وجود العاصمة الإدارية الجديدة، وفي غرب القاهرة مع افتتاح المتحف المصري الكبير، وزيادة إقبال الشركات أيضا على المدن الساحلية وخاصة العين السخنة والساحل الشمالي والعلمين الجديدة.