الأربعاء 25 backend.Sep

شركات واستثمار

"مونجيني" تخطط لإضافة مائتي منفذًا جديدًا قبل نهاية العام


مونجيني

كشف إدريس خوراكيولا مالك شركة مونجيني إن الشركة ستقوم بإضافة مائتي فرعا جديدا لها في مصر مع نهاية العام الجاري وذلك بعد نجاحها في افتتاح مصنعها الجديد بمدينة السادات في شهر نوفمبر الماضي.

وأوضح إن الشركة حققت أرباح بيعية خلال شهر رمضان بفضل فروق الأسعار التي طرأت على جميع المنتجات مشيرا إلى أن السلسلة حققت مبيعات بقيمة سبعين مليون جنيه قبيل نحو عشرة أيام من نهاية شهر رمضان مقابل 65 مليون جنيه في شهر رمضان الماضي.

وقال إن الإقبال على عمليات الشراء يقل بشكل واضح عن العام الماضي فيما لجأ بعض المستهلكين لخفض الكميات التي اعتادوا على شرائها من الحلو خلال شهر رمضان نظرا لزيادة الأسعار بشكل غير مسبوق.

وأوضح إن طن اللبن منزوع الدسم وصل إلى 180 ألف جنيه فيما وصل طن السكر تجاوز 18 ألف جنيه في الوقت الذي سجلت أسعار باقي مدخلات الإنتاج زيادات وصلت لأكثر من 400% نتيجة لانخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار والصعوبات التي واجهها الموردين لتنفيذ عمليات استيراد الخامات.

وأكد إن سلسلة مونجيني اضطرت لرفع أسعار منتجاتها بأكثر من الربع وستعمل على التوسع من خلال إقامة المزيد من الفروع ومن المقرر أن تضيف مائتي فرع جديد بنهاية العام الجاري.