السبت 24 يوليو

اتصالات وتكنولوجيا

image
2021/07/21

مصر تتقدم 3 مراكز في سرعة الانترنت الأرضي في اخر إحصاءات مؤشر سبيد تيست العالمي

احتلت مصر المركز 91 عالمياً في متوسط سرعة خدمة الإنترنت الأرضي على مؤشر سبيد تيسيت العالمي خلال شهر يونيو الماضي،

image
2021/07/06

وزير الاتصالات يبحث سبل التعاون مع فرنسا في مجال الذكاء الاصطناعي

عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفيرانس، مع مجموعة من الشركات الفرنسية، بحضور ومشاركة السفير علاء يوسف سفير مصر لدي فرنسا والسفير ستيفان روماتيه سفير فرنسا لدى مصر، بهدف بحث سبل التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وخاصة تلك المتعلقة بنظم وتطبيقات المدن الذكية، بالشراكة مع الوكالة الوطنية الفرنسية لدعم تنمية الاقتصاد الفرنسي دولياً، ومؤسسة أصحاب الأعمال الفرنسيين.

image
2021/07/04

"القومي لتنظيم الاتصالات" يحصد المركز 41 عالميا والثاني افريقيا ضمن مؤشرات الاتحاد الدولي لعام 2020

حقق الجهاز القومي للتنظيم الاتصالات تقدما ملحوظا في مؤشر أداء منظمي الاتصالات حول العالم لعام 2020 والذي يصدره الاتحاد الدولي للاتصالات، حيث نجح في حجز مقعدا ضمن قائمة أفضل 50 جهاز في العالم.

image
2021/06/29

العاصمة الإدارية تعلن اسم الشركة الفائزة بمناقصة تركيب أنظمة المرور الذكي أكتوبر المقبل

توقع المهندس محمد خليل رئيس قطاع التكنولوجيا والنظم بشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، الكشف عن اسم الشركة الفائزة بتنفيذ أعمال توريد وتركيب أنظمة النقل والمرور الذكي ITS بالعاصمة الإدارية الجديدة مطلع شهر أكتوبر المقبل.

image
2021/06/27

تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع هواوي

وقعت الشركة القابضة لكهرباء مصر مذكرة تفاهم مع شركة هواوي، بهدف تأسيس أول أكاديمية متخصصة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

image
2021/06/26

رسمياً مايكروسوفت تعلن عن ويندوز 11

أعلنت شركة مايكروسوفت الأمريكية خلال مؤتمر افتراضي عبر الإنترنت، عن بدء النظام التشغيلي لويندوز 11. يأتي هذا بعد 6 أعوام على تقديم نظام تشغيل ويندوز 10 الأكثر استخداما على مستوى العالم، حيث يستخدمه أكثر من 1.3 مليار جهاز.

image
2021/06/22

وزارة الاتصالات تتوسع في منافذ البريد المصري الثابتة والمتنقلة في كافة انحاء الجمهورية

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ان الوزارة تخطط للتوسع في منافذ البريد المصري، وذلك من خلال نشر الأكشاك البريدية، وتوفير مكاتب بريد متنقلة مزودة بماكينة صراف آلي، لاستخدامها في أوقات الذروة لتخفيف الازدحام على مكاتب البريد، لاسيما في أوقات صرف المعاشات، وذلك من اجل الوصول إلى كافة المواطنين في مختلف المناطق على مستوى الجمهورية.