السبت 05 اكتوبر

شركات واستثمار

86% زيادة في أرباح "أبوقير للأسمدة" خلال 9 أشهر


أبوقير للأسمدة

شهدت شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية، نتائج مالية متميزة خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 مارس 2023، حيث بلغت أرباح الشركة بعد الضرائب 13 مليار جنيه، بزيادة قدرها 86% مقارنة بالفترة المثيلة من العام المالي السابق.

ووفقًا للبيانات المالية الصادرة عن الشركة، فإنها حققت زيادة بنسبة 44% في إيرادات المبيعات لتبلغ 17.3 مليار جنيه، مقارنة بـ 12 مليار جنيه خلال الفترة المثيلة من العام السابق.

ومع ذلك، فإن الشركة تحملت ضرائب بقيمة 3.4 مليار جنيه خلال الفترة الحالية، مقابل 1.9 مليار جنيه خلال الفترة المثيلة من العام السابق، بزيادة قدرها 1.5 مليار جنيه. 

وبناءً على ذلك، يمكن القول إن شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية قد استطاعت تحقيق أرقام مالية قوية خلال الفترة الحالية، مما يشير إلى نمو وتطور الشركة وقدرتها على تحقيق المزيد من النجاح في المستقبل. وتعد هذه النتائج إيجابية للغاية للشركة ولمساهميها، وتعزز مكانتها في السوق المحلي والعالمي

وتعزى هذه النتائج المتميزة للشركة إلى السياسة الحكيمة التي تنتهجها إدارة الشركة في عمليات التشغيل السليم والآمن والصيانة الدورية للمعدات، إضافة إلى عمليات الإحلال والتجديد المستمر للمصانع التي أدت إلى استمرارية تشغيل المصانع وخفض تكلفة التشغيل. كما أن التسويق الجيد لمختلف منتجات الشركة وفتح أسواق جديدة، والحصول على أفضل الأسعار، والسياسة البيعية والتسويقية المرنة، بالإضافة إلى إدارة المحفظة المالية بشكل جيد، أدت إلى تحقيق أفضل النتائج المالية للشركة.

ورغم ذلك، فإن الشركة تواصل العمل على تحقيق أداء مالي مميز وخفض تكاليف التشغيل وتحسين جودة المنتجات وتطوير السوق.