الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

السيسى يدشن مجمع مسطرد للتكرير.. ويؤكد على دور المستثمرين الشرفاء فى بناء الدولة


 الرئيس عبد الفتاح السيسي

دشن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اليوم مجمع مسطرد لتكرير البترول والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع مجموعة القلعة، باستثمارات تقدر ب 3.4 مليار دولار، وبطاقات انتاجية سنوية تصل إلي 4.7 مليون طن من المنتجات البترولية عالية القيمة.

وأكد رئيس الجمهورية، خلال حفل الافتتاح، ان الحكومة انفقت ما يقرب من 1.2 تريليون جنيه لتطوير مشروعات بترولية خلال السنوات الماضية، كان لها دور فى بناء العديد من الانجازات التى نحتفي بها حاليا، أهمها ان تكون مصر مركزا إقليما لتداول الغاز فى المنطقة.

واستعرض الرئيس خلال كلمته انجازات الدولة في كافة المجالات الاقتصادية و الخدمية، والتى تستهدف تحسين حياة المواطنين، حيث أشار إلي الانفاق الضخم على مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة والتى بلغت 380 مليار جنيه حتى الان، أضافة الى ما تم انفاقه على مشروعات الكهرباء والطاقة والنقل والصحة وغيرها، قائلا:" حجم الانفاق الحكومي على المشروعات ضخم جدا،وكل ذلك لخدمة المواطن وحل مشكلاته المزمنة".

وشدد الرئيس علي دور القطاع الخاص فى مسيرة التنمية التى تشهدها مصر حاليا، مؤكدا على دعمه الكامل للمستثمرين الشرفاء الذي يساهمون فى بناء الاقتصاد المصري من خلال مشروعاتهم سواء المنفردة او بمشاركة مع الحكومة.

ووجه الرئيس خلال تفقده للمجمع بمنطقة مسطرد، الحكومة بتخصيص 5 مليارات جنيه على خمس سنوات، لتنمية وتنفيذ مشروعات بمنطقة مسطرد تضاهي ما تم نفيذه في حي الأسمرات.

وقال ان الدولة ستعلن قريبا خطتها لتنمية واستغلال الأراضي الشاغرة، فى عواصم المحافظات وايضا اليات تنفيذ خطة للبناء الرأسي لتوفير مساكن تتلاءم هم الزيادات السكانية المتوقعة فى محافظات الدلتا خلال العشر سنوات القادمة، وذلك دون تعدي على الأراضي الزراعية.