الثلاثاء 22 اكتوبر

عقارات

" أرضك" تفصح عن خطة هيكلة تتضمن زيادة رأس المال وقرض بنكي ب 710 مليون جنيه


أرضك

بدأت شركة أرضك للتنمية العقارية اتخاذ خطوات حثيثة لإعادة هيكلة الشركة التي شهدت تعثرا في تنفيذ مشروعاتها بعد تغيرات كثيرة شهدتها الإدارة التنفيذية للشركة خلال العامين الماضيين.

وكشف المهندس محمود حجازي، رئيس مجلس إدارة الشركة خلال مؤتمر صحفي اليوم عن ملامح خطة إعادة هيكلة الشركة والتي تشمل مضاعفة رأسمال المصدر إلي 402 مليون جنيه بنهاية العام، مقابل 202 مليون جنيه من خلال اكتتاب داخلي بين المساهمين.

وتعزز زيادة رأسمال الشركة في تنفيذ استراتيجيتها التوسعية، بدلا من تصنيفها تحت عباءة الشركات ذات المشروع الواحد، بحسب رئيس مجلس الإدارة.

وقال حجازي: "ندرس حاليا العديد من الفرص الاستثمارية في مناطق مختلفة، مثل الدلتا والساحل الشمالي"، مؤكدا ان الشركة مازالت متمسكة بتنفيذ مشروعها بصعيد مصر في المنيا الجديدة ولكنها تدرس البدائل المتاحة لاستغلال الأرض التي تقع على مساحة 310 فدان.  

وكشف حجازي عن مفاوضات مع أربعة بنوك، لترتيب قرضا بقيمة 710 مليون جنيه، لتسريع اعمال الانشاءات في مشروعها " زيزينيا" بالمستقبل سيتي، موضحا ان البنك الأهلي المصري سيتولى اعمال ترتيب القرض بمشاركة بنوك مصر وقناة السويس والعقاري