الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

وزير النقل ينفذ جولة تفقدية لـ مشروعات ربط العاصمة الإدارية بالمحاور الرئيسية


كامل الوزير

نفذ الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، جولة تفقدية في عدد من مشروعات النقل الكبرى خاصة في منطقة شرق القاهرة، حيث اطلع على تطورات الأعمال في مشروع القطار الكهربائي الذى يربط العاصمة الإدارية الجديدة بالعاشر من رمضان، مرورا بمدينة المستقبل والشروق، والمقرر بدء تشغيله تجريبيا أغسطس من العام المقبل.

وقال البيان الصادر عن وزارة النقل ان معدلات التنفيذ في الأعمال الانشائية بلغت 55%، كما تم الانتهاء من 45% من مسارات الكباري، و77% من الانفاق، فضلا عن 55% من إنشاءات ورشة الصيانة الخاصة بالقطار. 

وشدد الوزير على ضرورة إتمام الاعمال المدنية بنهاية ديسمبر المقبل، والاعمال الكهروميكانيكية في يوليو 2021. 

ويمتد الخط جنوباً الى المدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية وشمالاً حتى العاشر من رمضان بإجمالي 16 محطة، بطول 90 كم، وبتكلفة 2.5 مليار دولار.

كما تابع الوزير إجراءات تشغيل محطة عدلي منصور المركزية، وجودة الخدمات المقدمة للركاب، منوهاً ان تلك المحطة الرئيسية ستكون نقطة ترابطية بين كلا من الخط الثالث لمترو الانفاق والقطار الكهربائي وأيضا محطة سكك الحديد القاهرة السويس والسوبر جيت. 

واستكمل الوزير جولته بالاطلاع على مستجدات مونوريل العاصمة الإدارية حيث تم تنفيذ 80% من تصميمات الخط الذى يربط العاصمة الجديدة بقلب القاهرة، وايضا 90% من اعمال التربة، وجاري تنفيذ أعمال الخوازيق والهيكل الخرساني.

واختتم كامل الوزير جولته، بتفقد المحطة الاولى للقطار الكهربائي السريع العلمين – العين السخنة.