الأثنين 16 backend.Sep

سيارات

نحو 2500 مركبة .. "رالي موتورز" تتعاقد مع مستوردو السيارات الكهربائية لتقديم خدمات الصيانة


السيارات الكهربائية

كشفت شركة رالي موتورز جروب، عن تعاقدها مع عدد من مستوردي السيارات الكهربائية، وذلك لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانة فى المراكز التابعة لها في ظل عدم تمتع هذه المركبات بضمان من  الوكلاء المحليين المعتمدين لعدد من العلامات التجارية.

وفي السياق ذاته، قال الرئيس التنفيذي للشركة، علاء الفناجيلى، إن تلك الخطوة تأتى ضمن مساعي المستوردين لتقديم حزمة من خدمات ما بعد البيع والصيانة وقطع الغيار لعملاء السيارات الكهربائية التي لا يوفر الوكلاء لها امتيازات الضمان.

وكشف الفناجيلي، عن الماركات التجارية التي تم التعاقد مع مع المستوردين عليها ومنها : "فولكس فاجن، وكيا، وفيات، وBYD" بعد تنامي مبيعات الطرازات النظيفة خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الشركة رالي موتورز تقدم أيضًا خدمة البيع المباشر للمركبات الكهربائية عبر فروعها، وشهدت زيادة في الإقبال عليها من جانب المستهلكين لتتراوح الأرقام المسجلة أسبوعيًا من 5 إلى 8 وحدات.

وأشار إلى أن لوائح الاستيراد تلزم أى شركة أو مستورد يرغب في جلب كميات من المركبات بمختلف أنواعها بتوفير مراكز صيانة وقطع غيار تكفي ما لا يقل عن 15% من إجمالى الكميات المستوردة.

وأكد على أن القرارات الشرائية للمستهلكين تتجه لاقتناء الطرازات الكهربائية نظرًا لاقتصادية عوامل التشغيل، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار السيارات التقليدية العاملة بأنظمة تشغيل الوقود.

جدير بالذكر،  أن مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة التجارة والصناعة، اعتمدت في وقت سابق شركة رالى موتورز جروب كأول مركز لصيانة السيارات الكهربائية بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر.

وأصدرت المجمعة المصرية للتأمين الإجباري للمركبات، في بيانات رسمية لها، بلوغ إجمالى السيارات الكهربائية المرخصة فى مصر نحو 2481 مركبة فى مختلف وحدات المرور خلال الفترة من يوليو 2021 وحتى نهاية مايو الماضى.