الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

الحكومة: لا غرامات أو سحب وحدات لمواطنين بالإسكان الاجتماعي


سكن مصر

أكد صندوق الإسكان الاجتماعي عدم صحة ما تردد من معلومات على شبكات التواصل الاجتماعي بشأن مطالبته للمواطنين بإنهاء التعاقد على الوحدات السكنية المخصصة لهم وتغريمهم مبلغ عشرين ألف جنيه.

وقالت مي عبدالحميد الرئيس التنفيذي للصندوق أنه لم يصدر أي خطاب يفيد بسحب الوحدات السكنية من المواطنين او توقيع غرامات مالية خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة ان الصندوق لا يعتزم اتخاذ أي إجراء مشابه خلال الفترة المقبلة. 

على جانب أخر، كشف عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن عزم الحكومة التوسع في عمليات معالجة مياه الصرف الصحي وإعادة استخدامها.

وخلال رئاسته لاجتماع مجلس إدارة جهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك طالب الجزار بضرورة الاستفادة من تجربة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ التي تمكنت من معالجة مياه الصرف الصحي واستخدامها في انتاج الأسمدة العضوية، وإنتاج بعض أنواع الطاقة.

وفي ذات السياق، ناقش سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان للبنية الأساسية، خلال اجتماعه مع فريق متخصص بالسفارة الفرنسية بالقاهرة؛ عمليات تنفيذ مشروع إعادة استخدام المياه بمحافظة بنى سويف، الذي تموله وزارة الاقتصاد الفرنسية من خلال منحة تقدمها لمصر.

وتتبنى وزارة الإسكان عملية تنفيذ مشروعات للصرف الصحي لاسيما في محافظات الصعيد، بالتزامن مع التوسع في مشروعات تحلية المياه ومعالجتها لاستخدامها كمصادر بديلة للموارد التقليدية