الجمعة 20 backend.Sep

شركات واستثمار

«إيجيترانس»: لا نخطط لطرح شركات تابعة في البورصة و نستعد لتدشين شركة لحلول السيارات


إيجيترانس

أكدت المهندسة عبير لهيطة، العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات النقل والتجارة “إيجيترانس”، على عدم وجود خطط حاليًا لطرح شركات تابعة فى البورصة نظرا لاهتمام الشركة بإستراتيجية التحول والنمو والتوسع في مشروعاتها، لافته إلى إنها تخطط لتدشين شركة جديدة تابعة تعمل بمجال حلول السيارات.

وأضافت في تصريحات صحفية، من المتوقع ان يتم إطلاق الشركة الجديدة مطلع العام المقبل على أقصى تقدير، برأسمال يقترب من 200 ألف دولار.

ونوهت إلى أنه يجرى حاليا إنشاء المخزن الخاص بالشركة فى العين السخنة.

وأعلنت شركة “إيجيترانس” فى أبريل الماضى عن موافقة مجلس الإدارة على تنفيذ الاستحواذ على %99.9 من أسهم رأسمال الشركة الوطنية لخدمات النقل وأعالى البحار (نوسكو) والتى تعد من الشركات الرائدة فى مجال النقلن وذلك مقابل مبادلة أسهم مع زيادة رأس مال “إيجيترانس” إلى حوالى 224.9 مليون جنيه.

وأكدت عبير لهيطة،أن الشركة تركز خلال الأشهر المقبلة على إتمام صفقة الاستحواذ على “نوسكو” بعد موافقة الجمعية العامة غير العادية على إتمام الصفقة، وأن الفترة المقبلة ستشهد استيفاء الإجراءات القانونية، والعمل على الدمج بين الشركتين و تحقيق تعاون على صعيد العمليات، والمشروعات المنفذة.

واظهرت نتائج أعمال الربع الاول من العام تحقيق “إيجيترانس” قفزة نسبتها %80 فى صافى الربح، بعدما سجل 25.63 مليون جنيه، مقابل 14.26 مليون أرباح خلال الفترة نفسها من العام الماضى.