الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

بلتون القابضة تطلق ذراعًا تمويليا للشركات الصغيرة والمتوسطة


بلتون للأبحاث

أعلنت شركة بلتون المالية القابضة عن إطلاقها كيانًا جديدًا يعمل في أنشطة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة تحت اسم BELTONE SME، برأس مال 30 مليون جنيه، قابل للزيادة إلى مائة مليون جنيه خلال العام المقبل.


وتعد BELTONE SMEP أول شركة تقدم خدمات التمويل مقابل نسبة من الإيراد وفق آليات تطبق للمرة الأولى في مصر، كما تخطط لإطلاق صندوق استثماري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة برأس مال مليار جنيه خلال العام المقبل.


وأوضح إبراهيم كرم العضو المنتدب لشركة بلتون المالية القابضة، أن الكيان الجديد سيعمل على تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة لقاء تحصيل نسبة من الإيرادات، وذلك بنظام المشاركة وتحمل المخاطر من الجانبين، مشيرًا إلى أن هذا النشاط يجتذب اهتمامًا كبيرًا لدى العديد من المؤسسات الدولية والمصرية التي أبدت استعدادًا للتعاون مع الصندوق التابع للشركة الوليدة.


وحول إمكانية رفع رأسمال الشركة لمائة مليون جنيه، أكد كرم أن تحقيق هذا الهدف سيتم من خلال الموارد الذاتية لشركة بلتون المالية القابضة، أو عبر السماح بدخول شركاء أخرين.

واقتربت شركة BELTONE SME مؤخرًا من إغلاق أولى تعاقداتها محليًا، كما تدرس إمكانية الاتفاق على تمويل ثلاث أو أربع شركات متخصصة في الأنشطة الصناعية والزراعية.