الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

"عامر جروب" تلجأ لتمويل " إسلامي" لاستكمال اعمال بورتو أكتوبر


مجموعة عامر القابضة

نفذت مجموعة بورتو جروب أول عقد تمويل بنظام المشاركة، المتبع في الصيرافة الاسلامية، لتدبير التمويل اللازم لاستكمال اعمال الانشاءات بمشروعها الأضخم "بورتو جروب"

حيث أعلنت شركة بورتو 6 أكتوبر للتنمية السياحية، إحدي شركات «بورتو جروب»، عن توقيع عقد مشاركة تمويلية طويل الأجل مع بنك مصر، قطاع الصيرفة الإسلامي بقيمة 500 مليون جنيه، وبضمان وكفالة الشركة الأم.

ووفقا لتصريحات أيمن بن مختار خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشئون المالية والتطوير، بشركة بورتو جروب، أن المبلغ سيتم توجيه لأعمال مشروع "بورتو أكتوبر" الواقع على مساحة 1,4 مليون متر مربع بمنطقة ميدان جهينة في السادس من أكتوبر. 

وتعد عقود التمويل بالمشاركة أحد اهم اليات التمويل المتبعة في البنوك الإسلامية، حيث يقوم البنك، بإتاحة التمويل اللازم للمشروع، دون اشتراط فائدة ثابتة، ويشارك البنك العميل فى الناتج المتوقع من المشروع بنسبة مئوية في الربح او الخسارة.

وأعتبر بن مختار، ان موافقة بنك مصر على منح الشركة لهذا التمويل، شهادة ثقة من البنك فى أداء الشركة، ومركزها المالي وقدرتها على النمو.

يذكر ان مشروع "بورتوأكتوبر" احد اكبر مشروعات عامر جروب ويضم مناطق سكنية وشقق فندقية وخدمية مثل المولات التجارية والمدارس والمستشفيات وغيرها وبلغت نسبة التنفيذ 50% حتى الان