السبت 21 backend.Sep

شركات واستثمار

شركة تكنولوجية تسعى لإطلاق صندوق استثمار في مصر بالتعاون مع البورصة المصرية


EXITS MENA

كشفت مصادر بشركة EXITS MENA العاملة في مجال التكنولوجيا، عن إجراء دراسة لإطلاق صندوق إستثمار للشركات الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا بالتعاون مع البورصة المصرية.

وقالت المصادر، إنه من المستهدف إطلاق الصندوق خلال العام المقبل 2024، موضحةً أن دور الصندوق سيكون شراء أسهم الشركات الناشئة والصغيرة العاملة في مجال التكنولوجيا، بحيث يضم أكثر من شركة يتم طرحها مع بعضها البعض في البورصة.

ولفتت المصادر، إلى أن EXITS MENA بدأت فى الإجراءات الفعلية لتأسيس الصندوق والمفاوضات للبدء فى الجولة التمويلية للصندوق مع مؤسسات أجنبية ومحلية، مشيرةً إلى أنه يجري الآن استيفاء المتطلبات تمهيدًا للحصول على الموافقات اللازمة من هيئة الرقابة المالية.

وتابعت المصادر أن الصندوق الجديد يجرى دراسته مع أطراف سوق المال ومنها البورصة المصرية، لبحث إمكانية ضم ما بين 7 إلى 10 شركات بالصندوق، تمهيدًا لإدراجها وتسهيل التداول على أسهمها.

وأكدت المصادر، على أنه في حال إنشاء الصندوق سيكون العائد عليه جيد وسيفتح الباب لدخول العديد من المستثمري وجذب شرائح جديدة من الأموال إلى البورصة.

يذكر ان العديد من شركات التكنولوجيا تسعى للاستثمار في السوق المصرية، ويساهم إطلاق الصندوق في جذب الاستثمارات الأجنبية إلى قطاع التكنولوجيا المالية في مصر مع إتساع قاعدة المستثمرين الدوليين المهتمين بالإستثمار في هذا القطاع الواعد.