الأحد 08 backend.Sep

سياحة وطيران

بحضور وزير السياحة و50 سفير.. ساويرس يطلق أول مشروعات التطوير بمنطقة الهرم


نجيب ساويرس

أعلن وزير الآثار ورجل الأعمال نجيب ساويرس عن بدء التشغيل التجريبي لمشروع الحافلة الكهربائية بمنطقة الأهرامات، والذي تتولى تنفيذه شركة أوراسكوم بيراميدز المملوكة لساويرس.

شارك في الافتتاح 50 سفيرا من عدة دول أجنبية، وذلك لما يمثله الحدث من أهمية كبيرة لقطاع السياحة والترفيه في مصر.

ويتضمن مسار الحافلة 6 محطات رئيسية، إلى جانب المطعم والاستراحة اللذان يقاما داخل منطقة الأهرامات، من الجهة الجنوبية.

ويقام المطعم والاستراحة على مساحة 1341 متر مربع، وملحق به موقف خاص للسيارات.

وتعد الحافلة الكهربائية هي الأولى من نوعية الحافلات صديقة البيئة، وذلك في مختلف المحطات التي تمر بها، والتي تمتد من مركز الزوار وحتى محطة أبو الهول، كما أن المشروع يتضمن منفذ للبيع المعتمد بإصدار تراخيص من الجهات المختصة.

وقال الوزير خالد العناني، إن الفترة الحالية تشهد الاستعداد لتشغيل المشروع، وذلك بعد الانتهاء من الأعمال الهندسية بنسبة 100% والخاصة بتطوير منطقة الآثار بالهرم من خلال الهيئة الهندسية.

وأوضح الوزير أن المشروع سيوفر التنقل داخل تلك المنطقة، بما يساعد في الحفاظ على المنطقة الأثرية ككل ويحمي المقتنيات بها، لافتا إلى أنه من المخطط أن يتم افتتاح المشروع الخاص بتطوير المنطقة والخدمات السياحية قبل شهر يونيو المقبل.

وشدد الوزير على حرص الحكومة والقيادة السياسية واهتمامها بالملف السياحي وتطوير المناطق الأثرية، بما يعود بالنفع على معدلات الوافدين، مشيرا إلى أن الفترة الحالية تشهد أيضا أعمال تطوير كبرى في مطار سفنكس الدولي وافتتاح المتحف المصري الكبير.

وقال ساويرس إن الشركة تستهدف الارتقاء بكافة الخدمات المقدمة داخل المنطقة الأثرية التاريخية بالأهرامات، وهو ما وضعته الشركة منذ اليوم الأول للمشروع وهو ما يظهر في أعمال التصميم والتنفيذ.

وأشار إلى أن  المشروع يضم مطعمين إيطالي وشرقي، وكيفيه على أعلى مستوى، وسيساهن المشروع من هلال الإمكانيات التي يتمتع بها في إحداث طفرة بالمنطقة.