الأثنين 16 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

" الخدمات الرقمية " على مائدة منتدى اتحاد المصارف العربية بشرم الشيخ 13 نوفمبر المقبل


 اتحاد المصارف العربية

تستضيف مدينة شرم الشيخ في الثالث عشر من نوفمبر المقبل منتدى الصناعة المصرفية ومستقبل الخدمات المالية والذي ينظمه اتحادي المصارف العربية وبنوك مصر.

ويناقش المؤتمر الذي يعقد لمدة ثلاث أيام، أثر البنوك الرقمية والابتكارات الرقمية على مستقبل الخدمات المصرفية، ودور البنوك المركزية في دول الاتحاد والمتطلبات التنظيمية في ضوء التطورات العالمية والتي فرضتها ظروف جائحة كورونا، فضلا عن اعمال الشمول المالي والمخاطر المصرفية المرتبطة بالرقمنة، ودور منصات التكنولوجيا المالية في اعمال الاقتراض والائتمان المصرفي، 

ووفقا لبيان صادر عن اتحاد المصارف العربية، سيتم التطرق إلي الإجراءات التنظيمية لأحكام اعمال الرقابة والحد من مخاطر غسل الأموال وتمويل الإرهاب، كما سيتناول بالعرض قانون البنوك المصري الجديد، وتأثيراته على السوق المصرفي المصري.

وسيحضر المنتدي كبار الشخصيات والخبراء المصرفيين في الدول العربية، وسيقدمون العديد من الأوراق البحثية حول التحديات التي تواجه الصناعة المصرفية، نتيجة جائحة كورونا، وتحول البنوك نحو الرقمنة في المنتجات والخدمات. 

وأكد الاتحاد في البيان، انه التحول الرقمي بات ضرورة حتمية لكافة البنوك، بعدما اثبت كفاءة كبيرة في تقديم الخدمات للمواطنين في ظل ازمة كورونا وإجراءات التباعد الاجتماعي، ولكن يبقي كثيرا من التحديات التي يجب مناقشتها.