السبت 18 مايو

أخبار عامة

دراسة لمؤسسة "فيزا" ترصد عقبات تمويلية أمام رائدات الأعمال في مصر


شركة فيزا

أظهرت دراسة نفذتها مؤسسة فيزا العالمية تعرض رائدات الأعمال في مصر عقبات تتعلق بتوفير التمويل والرقمنة وطلب المشورة.

وقالت المؤسسة أنها في سبيل سعيها لإزالة تلك المعوقات فإنها أطلقت مبادرة بالتعاون مع البنك التجاري الدولي تحمل اسم “She’s Next” لتوفير التمويل اللازم لرائدات الأعمال وتمكينهم من تنفيذ مشروعاتهم.

ويمكن لرائدات الأعمال في مصر الاستفادة من تلك المبادرة والاشتراك فيها حتى يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر الجاري حيث يتم منح ثلاث جوائز لثلاث سيدات تقدر بعشرة آلاف دولار لكل واحدة منهن فضلا عن منح برنامج توجيه مجاني لخمس متأهلات لمدة عام فيما تحصل أفضل عشرين متقدمة على برنامج لتنمية المهارات والقدرات لمدة عام أيضا من الوكالة الأمريكية للتنمية.

وقالت ملاك البابا، المدير العام لشركة فيزا – مصر إن المؤسسة تعمل مع البنك التجاري الدولي على تمكين رائدات الأعمال وتقديم العون للشركات الصغيرة المملوكة لسيدات الأعمال من خلال توفير فرص تمويلية وتدريبية متطورة.

في المقابل أكد هاني الديب، رئيس قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في البنك التجاري الدولي إن الهدف من تلك المبادرة هو إطلاق الخيال لرائدات الأعمال لتنفيذ مشروعاتهن وافكارهن وتمكين الموهوبات منهم من تطوير أعمالهم وتنميتها وتوسيع نطاق أعمالهم بما يعود بالفائدة على الاقتصاد القومي.