الأثنين 20 مايو

شركات واستثمار

"ريحانة للمنتجات الغذائية" تعتزم إضافة خطوط جديدة لمضاعفة الإنتاج


ريحانة للمنتجات الغذائية

كشف مصدر بارز بشركة ريحانة للمنتجات الغذائية، عن البدء بالفعل في عملية توسيع الإنتاج، عبر إضافة خطوط جديدة للمصانع الرئيسية للشركة ، وذلك بهدف الوصول بحجم الإنتاج من 9 إلى 12 ألف طن شهريًا من المواد الغذائية، تتنوع بين البقوليات المختلفة، والزيوت والخل، ومختلف السلع الاستراتيجية، بالإضافة إلى التوابل.

وأفاد المصدر، أن الشركة قامت بإضافة خط إنتاج جديد لتصنيع السمن ، وهو النشاط الذى تستحدثه للمرة الأولى منذ انطلاقها تحت اسم “حبوبة فاميلي”، قبل أكثر من 25 عامًا تقريبًا.

وأشار المصدر، إلى أن الشركة تركز بشكل أكبر الفترة الراهنة على زيادة إنتاج البقوليات وتحديدًا الأرز، والحبوب ، مشيرًا إلى أن “ريحانة” تعمل حاليا من خلال مصنعين ، أحدهما فى مدينة السادات الصناعية، والآخر فى منطقة القناطر الخيرية. 

وتشارك الشركة فى العديد من المعارض الغذائية الدولية، ومنها معرض جلفوود الذى أقيم بالإمارات قبل أشهر، ومعرض سيال فى فرنسا، فضلًا عن مشاركتها فى معرض أنوجا فى ألمانيا الأسبوع الحالى، طبقًا للمصدر. 

وتستورد الشركة العديد من الخامات التى تساعدها فى تصنيع المنتجات، بداية من المواد الخام الأولية للسمن، ثم العبوات البلاستيكية لتعبئة الخل، بالإضافة إلى الزيوت والقمح وبعض الحبوب، علاوة على سلع أخرى، بحسب تصريحات المدير التنفيذى.

يذكر أن مصر استوردت زيت النخيل بنحو 64.7 مليون دولار مقابل 129.3 مليون فى الفترة نفسها من 2022.

وتأسست “ريحانة” عام 1997، تحت اسم “حبوبة فاميلى للمواد الغذائية”، على التخصص فى 6 مجالات رئيسية وهى التجارة، والتعبئة، والتغليف، والتوزيع، والتصنيع، إضافة إلى التصدير، وهى قائمة بشكل كلى على التمويل المصرى وبعيدة عن أى استثمارات أجنبية.