الأحد 06 اكتوبر

شركات واستثمار

ميلاد وهيب: "فارم تشيز" تستثمر 50 مليون جنيه في أنتاج أنواع جديدة من الجبن لخفض فاتورة الاستيراد


شركة فارم تشيز

أعلنت شركة "فارم تشيز" لمنتجات الألبان والجبن عن خطة طموحة في تحقيق مبيعات بنحو 700 مليون جنيه خلال العام المقبل، بزيادة نسبتها 40% عن المستهدف الحالي، وذلك بدعم من خطط التوسع وإضافة منتجات جديدة إلى مجموعتها.

ومن جهته أفاد ميلاد وهيب، المدير العام للشركة، بأن الشركة حققت مبيعات بقيمة 286 مليون جنيه خلال العام الماضي، وتستهدف تحقيق مبيعات بلغت 500 مليون جنيه في العام الحالي. وأوضح وهيب أن الشركة تخطط للتوسع وإضافة منتج جديد من الجبنة الريكفورد باستثمارات تصل إلى 50 مليون جنيه.

وأوضح وهيب، أن الشركة تنتج حاليًا 40 نوعًا من الجبنة، مقارنة بـ38 نوعًا في العام الماضي، ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج المصنع الجديد من 350 طن شهريًا إلى 500 طن سنويًا.

وأشار وهيب، إلى أن "فارم تشيز" تصدر حاليًا نحو 10% من إنتاجها إلى الدول العربية مثل الأردن وفلسطين وليبيا، وتسعى لزيادة هذه النسبة إلى 25% في العام المقبل، مع التوسع في أسواق جديدة مثل كينيا وتنزانيا ودول أفريقيا.

وأكد وهيب أن الشركة تسعى لتقديم منتجاتها كبديل محلي للمنتجات المستوردة، مع تحسن الطلب على الجبن في الفنادق والمطاعم السياحية مقارنة بالأسواق المحلية.