الثلاثاء 24 backend.Sep

شركات واستثمار

"سيكا أمريكا": القطاع المصري المتطور يوفر لنا فرص استراتيجية لتحسين المصادر


شركة سيكا أمريكا

قال أنطوني أدامو، نائب مدير شركة سيكا أمريكا لقطاع المشتريات، إن طبيعة القطاع المصري المتطور يوفر لنا فرص استراتيجية لتحسين المصادر والتي تتوافق تمامًا مع التزامنا بتحقيق القيمة والاستدامة في سلاسل الامداد الخاصة بنا.

وكشف أدامو، عن استهداف الشركة استيراد منتجات من الموردين المصريين بقيمة يمكن أن تتجاوز أكثر من 100 مليون دولار في قطاعي الصناعات الكيماوية ومواد البناء بشرط أن يكون لهؤلاء الموردين القدرة على تلبية الاشتراطات والمواصفات الخاصة بالشركة.

وعُقد المؤتمر الأول عن سبل ربط المشاريع المصرية مع الممثلين الدوليين لفرص التعاون  تحت عنوان ” دمج الشركات المصرية في سلاسل الامداد العالمية”، والذي نظمه مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر المُمول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع كل من المجلس التصديري لمواد البناء والحراريات والسلع المعدنية والتشييد والبناء والمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

ووصف أدامو، الحدث بأنه يمثل هذا الحدث خطوة هامة لاستكشاف القطاع الصناعي في مصر،  مضيفا أن سوق وقطاع المواد الكيميائية والمعادن في مصر، المعروف بوجوده القوي والمتزايد بشكل سريع يلعب دورًا حاسمًا في هذا الجهد.

ومن جانبها قالت حميدة احمدلو مدير المصادر الاستراتيجية بشركة سيكا أمريكا، إنه في إطار سعي الشركة لتحقيق نمو مستدام، فإن إدارة الشركة تدرك قيمة التعاون مع الموردين المصريين كما انها تود طرح فرص التمكين الاقتصادي للسوق المحلي.

وأضافت أن هذا اليوم يمثل نقطة تحول لدراسة عميقة لفرص التعاون بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن شركة سيكا أمريكا تعتزم البحث عن موردين مصريين لخمسين منتج (تام ووسيط) للتصدير الي الأمريكيتين ، حيث تبلغ مبيعاتها السنوية الى ما يقرب 10.5 مليار فرنك سويسري. كما تمتلك شركة سيكا مصنعين بجمهورية مصر العربية لخدمة السوق المحلي.