الأثنين 16 backend.Sep

بنوك وبورصة

التعمير والإسكان يحقق 6.9% نموا في حجم الودائع خلال الـ 9 أشهر الأولي من 2020


بنك التعمير والاسكان

أظهرت نتائج أعمال بنك التعمير والإسكان تحقيق 6.9% نموا في حجم الودائع لدي البنك خلال أول 9 أشهر من العام الحالي، لتسجل 45.2 مليار جنيه، فيما ارتفعت أيضا محفظة القروض والتسهيلات للعملاء بنسبة 5.6% مسجلة 20.8 مليار جنيه، حيث ساهم قطاع قروض التجزئة بما يوازى 10% من محفظة القروض بقيمة 2.5 مليار جنيه.

كما كشفت نتائج الأعمال التي حدوث تراجع طفيف بقيمة 6% في صافي الربح ليسجل 1.4 مليار جنيه، بنهاية سبتمبر الماضي، مقابل 1,5 مليار جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي، فيما تراجعت إيرادات الفوائد لتسجل 4.3 مليار جنيه مقابل 4.8 مليار جنيه، عن نفس الفترة العام الماضي.

وكما أظهرت ارتفاع في إجمالي الأصول ليسجل 56.7 مليار جنيه، الأمر الذي انعكس إيجابا على الإيرادات التشغيلية، كما حقق البنك نسبة 22.06% معدلا في كفاية رأس المال بما يتوافق مع متطلبات بازل 2، وهو ما يؤكد قوة ومتانة المركز المالي للبنك.

 من جانبه، أشاد حسن غانم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، بالنتائج المحققة، قائلا: " ان تلك النتائج تؤكد مرونة وكفاءة السياسات التي اتبعها البنك منذ جائحة كورونا، الامر الذي ساعده على تخطي الأزمة الحالية بل والاستفادة من الفرص المتاحة.