الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

رجل أعمال: مساندة الدولة للقطاع الزراعي ساهم في تحقيق طفرة في الإنتاج


رجل الأعمال أيمن الجميل

أشاد رجل الأعمال أيمن الجميل، بالمساندة الحكومية المقدمة للقطاع الزراعي خلال السنوات الأخيرة والتي اسفرت عن تحقيق طفرة في معدلات الإنتاج بالعديد من المحاصيل، بل وتحقيق الاكتفاء الذاتي من بعضها.

وقال الجميل، ان الحكومة عملت على زيادة الرقعة الزراعية من خلال مشروع المليون ونصف مليون فدان، كما اهتمت بتوفير مدخلات الزراعة والبذور الجيدة للفلاحين وأيضا خدمات الارشاد والمتابعة اثناء عملية الزراعة، الامر الذي ساهم في تحسن جودة المنتجات الزراعية وزيادة قدرتها التنافسية في الأسواق الخارجية. 

وأضاف ان مصر استطاعت خلال العام الماضي تحقيق طفرة في صادرات الموالح لتحتل المركز الأول عالميا، بإجمالي صادرات 1.4 مليون طن، كما نجحت في تعزيز مكانتها في السوق العالمي كأحد أبرز مصدري الخضر والفاكهة وعلى رأسها البطاطس والبصل والثوم والرمان والعنب والمانجو والموالح.

وأضاف، الاهتمام طال أيضا مجالات الثروة الحيوانية والداجنة، حيث توسعت الحكومة في تنفيذ مشروع البتلو، ومساندة صغار المربين، كما عملت على اتباع سياسات ساهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء وبيض المائدة، وهو ما ساهم في خفض أسعار تلك المنتجات.

ووفقا لـ" الجميل" ينعكس هذا التحسن في الإنتاج الزراعي والحيواني، على نمو قطاع التصنيع الغذائي وقدرته على جذب استثمارات جديدة.