الأحد 12 مايو

اتصالات وتكنولوجيا

أي فاينانس تدرس إطلاق منصة للخدمات المالية والمصرفية بالتعاون مع أي بي أم


وان فاينانس

تدرس شركة أي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية فرص إطلاق منصة مصرفية موحدة تعمل لصالح المؤسسات المالية والبنوك وذلك بالتعاون مع شركة أي بي أم مصر.

وقال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة مجموعة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية إنه تم بالفعل التوصل لبروتوكول تعاون مشترك مع أي بي أم مصر لافتا إلى المنصة المزمع إطلاقها ستقدم العديد من الخدمات التي تساعد المؤسسات المصرفية والمالية على تحقيق مستهدفاتها والوصول للعملاء وذلك من خلال الاستعانة بقدرات شركة أي بي أم الكبيرة في تصميم وتطوير تلك الأنظمة.

وأوضح إن الطرفين سيعملان وفقا للبروتوكول الذي تم توقيعه على تصميم البرامج القادرة على تقديم تلك الخدمات المميكنة بشكل أمن ومقاوم للاختراقات والهجمات السيبرانية على أن تتاح للبنوك والمؤسسات المالية بعد ذلك لتطوير الحلول المصرفية الرقمية.

من جانبها اشارت مروة عباس، مدير عام شركة أي بي أم مصر إن المنصة المتوقع أن يتم إطلاقها في وقت لاحق سوف تتوافق مع قواعد وأنظمة البنك المركزي المصري بعد الحصول على الموافقات والتصاريح اللازمة مؤكدة أن الشركتين تمتلكان رؤية مشتركة حيال الخدمات المالية الرقمية التي تقدم من خلال الذكاء الاصطناعي بهدف تحسين كفاءة الخدمات وتقليص تكاليف عمليات التشغيل.