السبت 04 مايو

اقتصاد

"ذهب مصر" تستعد لاطلاق صندوق استثمار في المعدن الأصفر خلال 2024


ذهب مصر

تخطط شركة ذهب مصر لتأسيس صندوق استثمار فى المعدن الأصفر، ضمن خطتها التوسعية فى السوق المحلية، ومن المتوقع الانتهاء من تأسيس الصندوق وإطلاقه قبل نهاية الربع الأول من 2024، و تستهدف الشركة وضع مزايا وحوافز جديدة للعملاء لجذب المزيد من الاستثمارات فى الذهب خلال الفترة المقبلة.

وفي السياق ذاته، قال فادى كامل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لشركة ذهب مصر لتجارة السبائك والجنيهات، إن الشركة تستعد لإطلاق الصندوق بالتعاون مع أحد الشركاء -لم يفصح عنه- وجار العمل على إنهاء كل التفاصيل الخاصة بالتأسيس.

وأوضح فادي كمال، خلال تصريحات له، أن شركته تعتزم تدشين شراكات جديدة مع عدد من الكيانات المحلية للتوسع فى مجال الاستثمار فى الذهب خلال عام 2024 على خلفية زيادة الطلب من جانب المستهلكين فى السوق المصرية.

وتوقع كمال،  أنه مرجح استمرار أسعار الذهب فى الصعود خلال الفترة المقبلة، على خلفية قفزات الأونصة بالبورصات العالمية للمعادن، بعد تخطيها حاجز 2100 دولار، وهو أعلى سعر تاريخى للمعدن الأصفر.

وتستحوذ ذهب مصر على %25 من حجم عمليات شراء السبائك والجنيهات الذهبية فى مصر، كما نفذت خلال أكتوبر الماضى %85 من مبيعاتها بنظام التقسيط على مشغولات للمعدن الأصفر، تتراوح أوزانها بين ربع إلى كيلو جرام، وذلك وفقًا للرئيس التنفيذى للشركة.

وجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت خلال مايو الماضى على تأسيس أول صندوق للاستثمار فى الذهب، وهو « az–Gold»، بهدف الاستثمار فى أوراق مالية مدعومة بالمعدن الأصفر.