السبت 04 مايو

اقتصاد

في ظل الارتفاعات التاريخية .. شركة تتفاوض لتدشين صندوق للاستثمار بالذهب


ذهب

بالتزامن مع الانتعاشة والمستويات القياسية التي يسجلها سعر الذهب على الصعيدين العالمي والمحلي، بدأت شركة ذهب مصر العاملة فى مجال تجارة الذهب، مفاوضات مع 3 كيانات بقطاع إدارة الأصول، بهدف تدشين صندوق للاستثمار فى المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة.

وجدير بالذكر أن سعر عيار الذهب 21 سجل 2955 جنيها للجرام (حتى مثول الخبر للنشر) في ظل توقعات أن الارتفاع متواصل إلى ما بعد مستوى 3000 جنيها. 

وفي سياقه، قال فادى كامل، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى لـ"ذهب مصر"، إنها تبحث الوصول لاتفاق مع أحد الكيانات الـثلاثة لبدء الخطوات التنفيذية لتدشين الصندوق الخاص بها، رافضًا الكشف عن ماهيته.

وأوضح كامل، خلال تصريحات له، أن المفاوضات فى مراحل متقدمة، ومتوقع الانتهاء منها خلال الربع الأول من 2024، يليها إطلاق الصندوق الذى سيكون الثانى من نوعه فى مصر بعد نظيره "معادن-az" والذى انطلق العام الحالي.

وأشار إلى أن رسوم استثمار الأفراد أو الشركات فى الصندوق ستكون ضئيلة للغاية، لتقارب سعر المصنعيات على الجرام، حتى يستطيع جذب أكبر عدد ممكن من المستثمرين بما يحقق الهدف المرجو منه.

ولفت “كامل” إلى تراجع الطلب فى مصر حاليًا على الذهب، على خلفية قفزاته بشكل عنيف، ما تسبب فى وجود حالة من الترقب لدى المواطن للانتظار لسعر أعلى للبيع، أو هبوطه والقيام بالشراء مرة أخري، متوقعا وصول سعر جرام عيار 21 إلى مستويات 3000 بدون مصنعية.

وأكد أن شركته قدمت خدمات لنحو 223 ألف عميل منذ إنشائها فى 2021، ما بين توعية وشرح للعملاء بالتوقيت الأنسب للشراء والبيع، وكيفية الاستثمار فى الذهب وهو ما ساهم فى زيادة عدد عملائها خلال الفترة الأخيرة.

وتستحوذ "ذهب مصر" على %25 من حجم عمليات شراء السبائك والجنيهات، كما نفذت خلال أكتوبر الماضى %85 من مبيعاتها بنظام التقسيط على مشغولات المعدن الأصفر، لتتراوح أوزانها بين ربع إلى كيلو جرام، وفقًا للرئيس التنفيذى للشركة.