الجمعة 10 مايو

بنوك وبورصة

لأجل غير مسمى .. المركزى يقرر تاجيل فرض رسوم على التحويلات عبر " إنستاباي "


إنستا باي

كشف مصدر مسئول أن البنك المركزي المصرى اصدر خطابات للبنوك المشاركة فى الشبكة القومية للتحويلات اللحظية " إنستاباي " يفيد بتاجيل تحصيل رسوم على عمليات التحويل عبر التطبيق لأجل غير مسمى.

وأوضح المصدر أنه كان من المقرر فرض رسوم بسيطة على عمليات التحويل عبر تطبيق إنستاباي اعتبارا من اول يناير 2024.

يأتي هذا القرار  استمراراً  لسياسات البنك المركزي بعدم  فرض أي رسوم على استخدام "إنستاباي" منذ بدء اطلاقه ، بهدف تشجيع الجمهور على استخدام الخدمة، التي حققت إقبالًا كبيرًا ونفذت مئات المليارات من الصفقات.

من المتوقع أن تصل قيمة التحويلات عبر "إنستاباي" إلى 800 مليار جنيه بنهاية عام 2023، حيث يبلغ عدد المشتركين في الخدمة حوالي 6.2 مليون مستخدم.

ومن الجدير بالذكر أن أكثر من 29 بنكًا يشاركون في تقديم خدمة التحويلات اللحظية على مدار الساعة، مع توفير أمان وجودة عالية للمعاملات.

كما قدم البنك المركزي خدمات جديدة على "إنستاباي" مؤخرًا، مثل سداد وشحن فواتير الهاتف والإنترنت والتليفون الأرضي، ومن المقرر أن يتم إضافة خدمة السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي عبر التطبيق قريبًا.

وقد زاد البنك المركزي الحد الأقصى للتعاملات المالية عبر النظام، حيث يصل الحد الأقصى للمعاملة إلى 70 ألف جنيه مصري، والحد الأقصى اليومي إلى 120 ألف جنيه، والحد الأقصى الشهري إلى 400 ألف جنيه.