الأثنين 23 backend.Sep

عقارات

إم بى جى تطلق مشروع رأس البر باى باستثمارات 10 مليارات جنيه


إم بى جي للتطوير العقارى

كشفت شركة إم بى جي للتطوير العقارى عن احدث مشروعاتها السياحية رأس البر باي بمحافظة دمياط باستثمارات 10 مليارات جنيه.

وقال محمود العدل رئيس مجلس إدارة إم بى جي، أن المشروع الجديد يقع على مساحة 42 فدانا ويضم نحو 2000 وحدة تتوزع ما بين الأنشطة السكنية والتجارية والفندقية، كما يتميز  بواجهة شاطئية 1100 متر، لافتا انه تم طرح المرحلة الأولى بالمشروع بإجمالي 500 وحدة سكنية لعملاء  منطقة الدلتا، وقد لقت بالفعل اقبالا جيدا حيث تم تسويق نحو %25 منه خلال فور الطرح. 

وأشار انه تم الحصول على القرار الوزاري للمشروع، وجارٍ استخراج التراخيص، ومن المتوقع بدء الانشاءات خلال الربع الأول من 2024، حيث تم اسناد الأعمال الاستشارية لمكتب “YBA – ياسر البلتاجي” والتصميمات الداخلية لمكتب ”هانى سعد إنوفيشين”، ومن المتوقع تسليم المشروع خلال 4 سنوات.  

ونوه إلى أن المشروع يتم تنفيذه بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بنظام الحصة العينية النقدية، بحيث تتوزع ما بين %60 لشركته ونسبة 40٪ لصالح الهيئة. 

وأضاف أن ام بى جى تلتزم بسداد نحو  250 مليون جنيه سنوياً للهيئة كحد أدنى للمبيعات، كما تم الاتفاق مع الهيئة على تسويق حصتها العينية من وحدات المشروع مقابل الحصول على رسوم مبيعات فى حدود %7.

ولفت العدل إلى أن شركته فتحت حسابا بنكيا “إسكرو أكونت” لدى بنك التعمير والإسكان لتلقى مقدمات حجز العملاء وتوزيعها بين “إم بى جي” والهيئة وفقاً لحصص كل منهما.

وتمتلك الشركة ثلاثة مشروعات في العاصمة الإدارية باستثمارات 50 مليار جنيه، وهم  كمبوند بوكا، الذى يتضمن 1700 وحدة ما بين سكنية وفيلا وتاون هاوس مقام على 40 فدانًا، و«جرين ريفر» أول مركز طبى متكامل باستثمارات مليار جنيه، بمنطقة «إم يو 23»، والثالث «وايت 14» بالداون تاون.