الأثنين 16 backend.Sep

اتصالات وتكنولوجيا

"بنية" للكابلات الضوئية تستعد لتشغيل مصنعها الجديد نهاية العام المقبل وتخطط لتغذية السوق المحلي والإفريقي


 أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية

كشف أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بنية القابضة عن استعداد الشركة لافتتاح وتشغيل مصنعًا جديدًا  للكابلات الضوئية خلال الربع الأخير من العام المقبل، وذلك بالتزامن مع اقتحام مجال الاستثمار في بناء الأبراج التشاركية التي تستخدمها شركات المحمول في عمليات الربط.

وقال مكي إن المصنع الجديد سيعمل على الوفاء باحتياجات السوق المحلي من الكابلات مع إمكانية التصدير للسوق الإفريقية، مشيرا إلى أن المصنع الجديد يقع في نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين السخنة، الأمر الذي سيتيح توطين صناعة كابلات الألياف الضوئية في مصر لخدمة أهداف التنمية وخطط التحول الرقمي التي تتبناها مصر.

وتمتلك شركة بنية للكابلات خبرات كبيرة في أكثر من 18 دولة على مستوى العالم، وسبق لها تنفيذ عدة مشروعات ضخمة للكابلات في أكثر من دولة.

وفي وقت سابق من هذا العام أبرمت شركة بنية اتفاقا مع شركة "كورنينج الأمريكية" للتعاون في عمليات بناء المصنع الجديد، وينص الاتفاق على أن يحمل المنتج الجديد علامة تجارية مشتركة، كما أبرمت الشركة تعاقدات لتوريد ثلثي انتاج المصنع الجديد خلال العام الأول بشكل مسبق، كما تم الاتفاق مع حكومة الكونغو الديمقراطية على توريد 16 الف كم من كابلات الألياف الضوئية بقيمة نصف مليار دولار.