الجمعة 20 backend.Sep

أخبار عامة

رئيس الوزراء يتابع خطط نقل المؤسسات الحكومية للعاصمة الإدارية الجديدة خلال اجتماعه برئيس "التنظيم والإدارة"


 الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

استعرض الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة موقف الجهات الحكومية التي ستنتقل إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال العام المقبل.

وتعهد رئيس الوزراء بعدم ادخار أي مجهود في سبيل توفير كافة أنواع الدعم والتدريب لجميع الموظفين المنتقلين لاحقا للمقر الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإعداد كوادر فنية وإدارية قادرة على التعامل مع كافة المستجدات بكفاءة عالية.

ومن المقرر أن يتم نقل نحو 119 جهة حكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة، ووفقا للدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة فإن رئاسة مجلس الوزراء ستنتقل مع 31 وزارة إلى العاصمة الجديدة برفقة تلك الجهات سواء بشكل جزئي أو كلي وفقا للمخطط.

وأضاف: "هناك 45 جهة تابعة للوزارات ستنتقل كليا إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فيما ستنتقل 4 جهات بشكل جزئي، مقابل 17 جهة سيتم الاكتفاء بنقل رؤسائها فقط، و13 جهة مستقلة ستنتقل بشكل كامل ، بجانب جهة مستقلة واحدة سيتم نقل رؤسائها فقط، وثلاث جهات مستقلة أخرى سيتم نقلها كتمثيل جزئي.

وحول الموظفين المنتقلين إلى العاصمة الإدارية الجديدة، فقد أكد صالح أن الجهاز تلقي قائمة تضم 38817 موظفا وجاري العمل على مراجعة ملفاتهم، مشيرا إلى أنه تم تدريب الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة منذ الشهر الماضي بواقع 8977 موظفًا يمثلون 23% من إجمالي الأسماء الواردة بقوائم الموظفين المنتقلين للعاصمة، وجاري العمل على استكمال برامج التدريب لباقي الموظفين.