الجمعة 18 اكتوبر

أخبار عامة

السيسي: التحديات الاقتصادية كبيرة .. ولدينا أساس متين يعيننا


الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن التحديات الاقتصادية التي تواجه الدولة المصرية حاليا كبيرة، ولكنه أعرب عن ثقته في إمكانية تجاوزها.

وقال السيسي في سياق تطرقه إلى الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، وذلك خلال كلمته بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لعيد الشرطة، التي توافق غدا الخميس ٢٥ يناير: إن تعقيد الظروف الدولية والإقليمية فرض علينا فى مصر تحديات اقتصادية كبيرة لم نكن لنصمد أمامها، إلا بما حققته إرادة شعب مصر العظيم، التى شيدت خلال السنوات القليلة الماضية أساسا متينا يعيننا بإذن الله على عبور التحديات الراهنة.

وأضاف الرئيس: إن الله أراد لهذا الجيل فى مصر أن يحمل البلد على كتفيه، وأن يعبر به جبالا من الصعاب والمخاطر، وإننى أثق في أن هذه المهمة المقدسة، التى تقع مسئوليتها علينا جميعا، ستبقى شرفا يذكره التاريخ لكل من تحمل فى سبيل هذا الوطن وانتصر له.

وتابع قائلا: أثق في أن مصر ستبقى بإذن الله قوية، بصمود وتضحيات أبنائها، وسباقهم الزمن، لتحقيق أحلامهم، وإيمانهم بحقهم وحق بلادهم، فى مستقبل أفضل تتحقق فيه المكانة التى تستحقها الأمة المصرية بين الأمم.

ومضى قائلا إن كل مشروع قومى ضخم يبذل فيه شباب مصر جهدهم، ويسيل فيه عرقهم هو أمن لمصر من الحاجة والفقر، وكل استصلاح لأراضى مصر الصحراوية، وتحويلها لجنات خضراء، تطرح خيرا ونماء، هو تأمين لشعب مصر، من مخاطر المستقبل، وكل مستشفى يبنى، ومدرسة وجامعة تقام، ومصنع وطريق يشيد، هو حماية وأمن للمواطنين، بتوفير الحياة الكريمة لهم ولأبنائهم.