الخميس 19 backend.Sep

تقارير

انخفاض كبير في سعر الذهب في مصر اليوم الأحد.. هل هو بداية الإنهيار؟!


أسعار الذهب

افتتح سوق الذهب اليوم الأحد التعاملات الصباحية على انخفاض بقيمة 50 جنيه فى الجرام وسط ارتباك وشبه توقف في حركة البيع بمحلات الصاغة نتيجة لموجة الارتفاعات الجنونية في أسعار الذهب التى شهدتها الأيام الماضية.

 أسعار الذهب اليوم

استقر سعر الذهب عيار 14 عند 2533 جنيها للجرام.

 وسجل سعر الذهب عيار 18 نحو 3257 جنيها للجرام.

 ووصل سعر الذهب عيار 21 إلى 3800 جنيه للجرام.

 وبلغ سعر الذهب عيار 24 نحو 4343 جنيها للجرام.

 سعر الجنيه الذهب 30400 جنيه

 فيما هبط سعر الجنيه الذهب إلى 30400 جنيه، وقد يختلف السعر من تاجر لآخر، ويساوي هذا السعر قيمة الذهب في الجنيه.

 سعر الذهب عالميا

 واستقرت أسعار الذهب العالمية بسبب العطلة أسبوعية في الأسواق العالمية، ومن بينها بورصات السلع والمعادن، على أن تستأنف عملها غدا الاثنين، حيث سجل أخر سعر نحو 2018.52 دولار للأوقية وهي تعادل نحو 31.1 جرام عيار 24، في نهاية تعاملات الجمعة الماضية بتراجع 2.32 دولار بنسبة 0.11% مقارنة بمستواه الخميس الماضي، وفقا لبيانات وكالة بلومبرج.

 موعد عودة العمل لسوق الذهب في مصر

 صرح نادي نجيب، السكرتير العام لشعبة الذهب بالغرفة التجارية في القاهرة، على قرار وقف عرض أسعار الذهب على منصات الشعبة في الوقت الحالي وأرجع السكرتير العام قرار تعليق عرض أسعار الذهب إلى الارتفاع المفرط في أسعار الذهب، بالإضافة إلى حالة الارتباك الشديدة التي تسيطر على حركة البيع والشراء في سوق الذهب.

 وقال في تصريح صحفي له، إن  أن القبض على بعض تجار الذهب كان سببًا في توقف نشر الأسعار حتى يتم استقرار الوضع.

 وأكد نجيب ، أن المحلات الصاغة ستعود إلى نشر أسعارها بشكل طبيعي ابتداءً من يوم الاثنين المقبل، الموافق 29 يناير 2024، بعد انتهاء إجازة الصاغة الرسمية. وشدد على ضرورة أخذ الحذر عند شراء الذهب خلال الفترة الحالية حتى تستقر الأسعار في الأسواق.