الأحد 19 مايو

أخبار عامة

وكيل إسكان النواب: رأس الحكمة صفقة حقيقية .. والتفاصيل غير معروفة


رأس الحكمة

أكد المهندس طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب أن ما تردد بشأن صفقة بيع قطعة أرض كبيرة بمنطقة رأس الحكمة بمحافظة مطروح هو مؤكد وحقيقي، غير أنه أوضح أنه لا يعرف حتة الآن أي تفاصيل عنه، وبخاصة الجوانب المالية المرتبطة به.

وتوقع شكري في مداخلة مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على قناة إم بي سي الفضائية مساء الجمعة أن يتم توقيع الاتفاق أو الصفقة خلال أسبوع أو عشرة أيام، بعد الاتفاق على كل التفاصيل، بما في ذلك قيمة الصفقة، وطريقة السداد.

وأرجع شكري عدم تحدث مسئولي الحكومة عن تفاصيل هذه الصفقة حتى الآن إلى رغبة جميع الأطراف في إتمام الاتفاق حول مختلف التفاصيل.

وتابع قائلا: دعونا ننظر للجوانب الإيجابية المتصلة بهذه الصفقة الوشيكة، مثل الحصول على مبلغ مالي كبير، ومثل جذب الاستثمار الجاد، وتنفيذ مشروعات ذات قيمة، وإقامة مدينة جديدة تعمل طوال العام، وتحقيق طفرة سياحية كبيرة في المنطقة.

رأس الحكمة تتصدر العناوين

جدير بالذكر أن وسائل الإعلام كانت قد تحدثت خلال اليومين الماضيين عن صفقة محتملة لتحالف إماراتي لشراء قطعة أرض ضخمة بمنطقة رأس الحكمة بالساحل الشمالي الغربي بمحافظة مطروح لإقامة مشروع مدينة سياحية عالمية عليها على غرار مدينة العلمين الجديدة، مقابل مبلغ يصل إلى ٢٢ مليار دولار، يتم سداد جزء منه مقدما.

إلا أن مصادر مسئولة صرحت بأن مشروع تطوير رأس الحكمة يدخل ضمن مخطط تنموي أكبر نطاقا لتطوير منطقة الساحل الشمالي الغربي بشكل عام.