الجمعة 20 backend.Sep

اقتصاد

الحكومة تتجه لإشراك القطاع الخاص في تنفيذ مشروعات استثمارية بمحميات مصر الطبيعية بالتعاون مع "مصر السيادي"


هالة السعيد

تدرس الحكومة ممثلة في وزارتي التخطيط والبيئة إمكانية تنفيذ مشروعات تنموية في المحميات الطبيعية التي تمتلكها مصر في عدة محافظات وذلك بالتشارك مع صندوق مصر السيادي.

وخلال اجتماع ضم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية مع الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة وأيمن سليمان، المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، تم الاتفاق على وضع حوافز تشجيعيه تسمح للقطاع الخاص بالمشاركة في هذا النشاط الواعد، الذي يعد واحدا من مجالات استثمارية أرحب في قطاع السياحة البيئية، بما يتوافق مع توجهات صندوق مصر السيادي.

وقالت الدكتورة هالة السعيد ان صندوق مصر السيادي سيكثف من تحركاته خلال المرحلة المقبلة للعمل مع باقي الجهات المعنية على تنشيط الاستثمارات السياحية على اعتبار أن هذا القطاع يعد الأكثر تضررا من تبعات جائحة كورونا على مستوى العالم وليس في مصر فقط.

في المقابل، فقد رحبت السيدة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتوجه الدولة نحو تطوير المحميات الطبيعية وتمويل مشروعات استثمارية بالتعاون مع القطاع الخاص، وأوضحت أن هناك فرص واعدة لإنعاش الاقتصاد القومي من خلال الاهتمام بالسياحة البيئية، مشيرة إلى أن الوزارة تمكنت من استكمال عمليات تطوير البنى التحتية لنحو 12 محمية طبيعية من بين 30 محمية في مصر.