الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

150 مليون جنيه حصة "البنك الأهلي المصري" في صفقة صكوك القاهرة للاستثمار "سيرا"


البنك الاهلى

أعلن "البنك الأهلي المصري" انه سيشارك بحصة قدرها (150) مليون جنيه في صكوك شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية "سيرا"، باعتباره ضامن للتغطية ومكتتب في إصدار صكوك الشركة، والتي تبلغ قيمتها الإجمالية (600) مليون جنيه بالمشاركة مع "الأهلي المتحد" و"بنك القاهرة" و"بنك قناة السويس".

ويشارك أربعة بنوك في تغطية صكوك "سيرا"، حيث استحواذ "بنك قناة السويس" على شريحة بقيمة (200) مليون جنيه و(300) مليون جنيه لكل من "البنك الأهلي المصري" و"بنك القاهرة"، بالإضافة الى (100) مليون جنيه للبنك "الأهلي المتحد".

يأتي هذا الإصدار في إطار الطرح الخاص بعملية الاكتتاب المصدرة من المجموعة المالية "هيرمس" لصالح شركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية".

وحرص "هشام عكاشة" رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، على التأكيد على الدور الريادي الذي يلعبه البنك في دعم المنتجات المالية الى جانب اضافة منتجات متنوعة لأدوات الدين غير المصرفية، وذلك لرفع قدرة وكفاءة مختلف القطاعات بالاقتصاد المصري، أشار "عكاشة" الى ان من أهم ما يميز "الصكوك الإسلامية" انها مضمنة بأصول مما يدعم الجدارة الائتمانية للتمويل.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة "البنك الأهلي المصري" يحيى أبو الفتوح، على أهمية استمرار تطوير المنتجات المصرفية وغير المصرفية متمثلة في" ادوات الدين المختلفة"، لافتاً الى مدى الجهود المبذولة من "البنك الأهلي المصري" وكل البنوك المشاركة في الاكتتاب، ومدى التعاون الفعال بين فرق العمل في مختلف مراحل ترتيب التمويل (الدراسة والتنسيق حتى تمام التنفيذ).

ويرى "شريف رياض"، رئيس مجموعة الائتمان المصرفي للشركات والقروض المشتركة في "البنك الأهلي المصري"، مشاركة البنك في هذا الإصدار، إضافة إلى إنجازات البنك، مشيراً الى أهمية دور شركاء النجاح في عملية إصدار الصكوك لصالح شركة "القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية" من المجموعة المالية “هيرمس” والبنوك المشاركة