الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

وزير العمل يزور مصنعي ستايلر للبطاطين وكابسي للدهانات في بورسعيد


وزير العمل خلال زيارة مصنع ستايلر

قام حسن شحاتة وزير العمل بزيارة إلى مصع ستايلر لصناعة البطاطين والسجاد والملابس، ASLAN، بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد.

وخلال الزيارة، التي رافقه فيها اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، أعرب الوزير عن سعادته بحجم عمل وإنتاج هذا المصنع، والنماذج النسائية المشرفة التي تعمل فيه.

وأشار إلى أن ذلك يؤكد دور المرأة في عملية التنمية، وأنها جديرة بثقة القيادة السياسية في إمكانياتها العملية.

واستقبلت الوزير في الجولة المهندسة أسماء يحيى المديرة التنفيذية للمصنع، والتي شرحت مراحل الإنتاج المختلفة للبطاطين، ومنها مرحلة التكييس والتعبئة، تمهيدًا لتصدير المنتجات في أفضل صورة ممكنة للدول الأخرى.

ومصنع ستايلر يقع على مساحة 75 ألف م2، بتكلفة استثمارية بلغت نحو 700 مليون جنيه، لإنتاج البطاطين وأغطية السجاد، بطاقة إنتاجية تصل إلى 10 آلاف طن سنويًا، ويضم 500 عامل وعاملة، من أصحاب الكفاءة العالية والمدربين على هذه الصناعة على أيدي خبراء رفيعي المستوى.

وانطلق المصنع في الأسواق المصرية ليصبح الأول من حيث الجودة والذوق الرفيع على مستوى مصر، ثم توسع بعد ذلك إلى الأسواق العالمية، ومنها إسبانيا وتركيا والجزائر والمغرب.

ويستهدف المصنع بعد اكتمال المرحلة الثالثة منه أن يصل بحجم الإنتاج إلى 20 ألف طن سنويًا، كما يستهدف أيضًا تصدير نحو 75% من الطاقة الإنتاجية.

وكان الوزير قد تفقد في وقت سابق خلال الزيارة شركة كابسي للدهانات بمحافظة بور سعيد، والتي تعتبر شركة مساهمة مصرية تأسست عام 2002، بحجم رأسمال مدفوع 300 مليون جنيه، ورأسمال مُرخص مليار جنيه، وإجمالي إستثماراتها 1.244 مليار جنيه، وعدد فريق العمل بالشركة يصل إلى 1800 موظف ومهندس وعامل، ويبلغ إجمالي حجم المبيعات بها 6 مليار جنيه سنوياً، ونسبة التصدير من إجمالي المبيعات تبلغ حوالي 40%، فيما تبلغ نسبة المبيعات المحلية 60%.

.. وخلال زيارة مصنع كابسي للدهانات


ومن أبرز الدول التي يتم التصدير إليها: السعودية والإمارات ونيجيريا وإيطاليا وإنجلترا وإسبانيا والولايات المتحدة ومدغشقر، وتمثل 70% من إجمالي صادرات مصر من الدهانات، وتحتل المرتبة 51 في الترتيب العالمي من حيث حجم المبيعات، وتعتبر أكبر منتج لدهانات السيارات بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفي الوقت نفسه من أكبر عشر شركات متخصصة في دهانات السيارات بالعالم.