الأحد 05 مايو

سيارات

تداول صور لسيارة رينو 5 الكهربائية قبل ساعات من إطلاقها


رينو 5 الكهربائية الجديدة

تداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي صور مسربة لسيارة رينو 5 الكهربائية، قبل ساعات من الكشف رسميًا عن السيارة في معرض جنيف للسيارات 2024.

 وتشير هذه الصور إلى أن تصميم سيارة رينو 5 الكهربائية المرتقبة يتوافق مع نموذج الابتكار الأولي، الذي نشرته وسائل الإعلام المختلفة منذ عام 2021.

ومن المقرر أن تنطلق عمليات التسليم الأولى للسيارة الجديدة في المملكة المتحدة أوائل عام 2025، بسعر قد يبدأ من نحو 30 ألف جنيه إسترليني (38 ألف دولار أميركي).

استوحت شركة رينو الفرنسية (Renault) تصميم سيارتها الكهربائية الجديدة من الطراز القديم، كما بدا بالفعل من صور براءات الاختراع لسيارة رينو 5 الكهربائية بالكامل، التي نشرتها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO).

والآن، تؤكد هذه الصور المسربة للسيارة النهائية أن هناك تغييرات قليلة جدًا على التصميم، خلال رحلة السيارة الطويلة من التصميم الأولي إلى الإنتاج.

وستظل علامة رينو تحتلّ مكانة مرموقة على الواجهة الأمامية للسيارة، وتحيط بها مجموعة من المصابيح الأمامية "ليد" المنمقة.

ومع ذلك، كانت هناك بعض التغييرات، مثل إضافة مدخل هواء كبير في المصد الأمامي، والذي من شأنه أن يساعد في تبريد البطارية والمحرك الكهربائي.

ومن الملاحظ أن منفذ الشحن سيكون موجودًا بالقرب من أقواس العجلات الأمامية، كما هو الحال في شقيقتها الأكبر، سيارة رينو ميغان إي-تيك.

وتحتفظ السيارة الجديدة بمجموعة من المقابض المخفية الموجودة في العمود الخلفي، على غرار تلك الموجودة في سيارة كليو سوبرميني التي تعمل بالبنزين، وفق ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

وفي الوقت نفسه، يحتوي الجزء الخلفي على مجموعة من المصابيح الخلفية المستقيمة، ومصدّ بلاستيكي كبير مستوحى من التصميم الأولي.

وبدلًا من شريط الإضاءة، ستربط المصابيح الخلفية لسيارة رينو 5 المخصصة للطرقات، مع شريط أفقي أسود يمتد عبر غطاء صندوق الأمتعة.

وتُعدّ المصابيح الخلفية المكدّسة عموديًا ميزة أخرى للتصميم الخارجي، مع شرائط إضاءة داخلية أفقية ستساعد في إعطاء مظهر ليلي مميز.

وتؤكد هذه الصور المسربة أيضًا أن نسخة من الطلاء الأصفر اللافت للنظر للتصميم الأولي، ستُعرض بوصفها أحد ألوان الإطلاق المتاحة، ومن المحتمل أن ينضم إليه اللونان الأزرق والأخضر، كما هو مقترح في الصور التشويقية الأخرى.