الأثنين 29 ابريل

أخبار عامة

IQVIA العالمية : نتطلع لتحقيق طفرة تكنولوجية في المجال الصحي بمصر


شركة IQVIA العالمية خلال توقيع مذكرة التفاهم

أعرب الدكتور بيتر لان نائب رئيس شركة IQVIA العالمية للرعاية الصحية عن تطلع الشركة إلى تحقيق طفرة تكنولوجية في المجال الصحي بمصر والإقليم، من خلال الشراكة مع الهيئة العامة للرعاية الصحية.

جاء ذلك بمناسبة توقيع الشركة على مذكرة تفاهم مع هيئة الرعاية الصحية بمقر الهيئة بالعاصمة الإدارية الجديدة للتعاون في مجال تطبيق أحدث الحلول التكنولوجية للرعاية الصحية، والاستعانة باستخدامات الذكاء الاصطناعي في المجال الصحي.

وأكد نائب رئيس شركة IQVIA سعي الشركة للإسهام في دعم توجه الحكومة المصرية للتحول الرقمي في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية، لافتًا إلى خبرة الشركة في مجال تكنولوجيا الرعاية الصحية التي تمكنها من تنفيذ جميع متطلبات التحول الرقمي بهيئة الرعاية الصحية كونها المقدم الرئيسي للخدمة الصحية بمحافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل.

وأشاد بيتر لان بالدور الحيوي الذي تقوم به هيئة الرعاية الصحية في مجال قيادة الصحة الرقمية في المنطقة، مشيرًا إلى سعي الهيئة بخطوات واثقة نحو تحقيق ذلك.

وأضاف أن العالم ينظر لمصر كدولة ذات رؤية واضحة في تطوير وحوكمة قطاعها الصحي.

وتابع: نتوقع لمصر الريادة في مجال الصحة الإلكترونية في غضون سنوات قليلة.

ومن جانبه، قال الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان إن أبرز مجالات التعاون وفقًا لمذكرة التفاهم إنشاء أكاديمية لتخريج كوادر في علوم التكويد الطبي وإدارة وتحليل البيانات، إضافة إلى إنشاء منصة رقمية للأبحاث تعزز التنبؤ بالأمراض وتضمن رسم الخرائط الصحية وتدعم اتخاذ القرار.

وأوضح رئيس هيئة الرعاية الصحية أن مذكرة التفاهم مع IQVIA تأتي بعد قصة النجاح المشتركة في ميكنة منظومة التأمين الصحي الشامل، مشيرًا إلى أن مذكرة التفاهم ترتكز حول تطوير حلول تكنولوجيا الرعاية الصحية وتطويع الذكاء الاصطناعي في الرعاية الصحية ودعم اقتصاديات الصحة.

وأضاف : لدينا خطة طموحة لتخريج دفعات من المتخصصين في الترميز الطبي وعلوم البيانات الصحية، مؤكدًا أهمية الشراكات مع كبرى الشركات الدولية في مجال التكنولوجيا لاستعادة دور مصر كمركز إقليمي للتكنولوجيا الصحية.

وقع مذكرة التفاهم كل من الدكتور أمير التلواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية، كممثل عن الهيئة، والدكتور محمد عمر المدير التنفيذي لشركة آي كيوفيا مصر، ممثلًا عن شركة IQVIA ، وشهد التوقيع من جانب شركة IQVIA الدكتور محمد مصطفى المدير الإقليمي للشركة بالسعودية وليبيا والسودان ومصر، والدكتور أحمد عاطف عثمان كبير مستشاري تنمية الأعمال.