الخميس 19 backend.Sep

بنوك وبورصة

ركاز القابضة تنوى اقتحام مجال الخدمات المالية غير المصرفية


الخدمات غير المصرفية

وافق مجلس إدارة شركة ركاز القابضة للاستثمارت المالية (بورسعيد للتنمية الزراعية والمقاولات) سابقاً، على استحواذ لشركة على إحدى الشركات التي تعمل فى مجال الخدمات المالية غير المصرفية طبقا للجدوى الاقتصادية لهذا الاستحواذ ومتغيرات السوق.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إن المجلس وافق على اختيار النشاط الأمثل لإعادة تشغيل المصنع المملوك للشركة بجنوب بورسعيد - طبقا للدراسات المالية المعدة لذلك. 

ووافق المجلس على اختيار الطريقة الأفضل لتمويل تنفيذ المشروعات المقترحة مستقبلياً سواء باستخدام السيولة الموجودة بالشركة أو زيادة رأس المال أو القروض ( طبقا للدراسات المالية المعدة لذلك واختيار أفضل بديل ( مع التزام الشركة بكافة القوانين المنظمه لذلك وكذلك قواعد القيد بالبورصة المصرية.

كما وافق المجلس على توفيق أوضاع الشركة للقيد في البورصة الرئيسية والاستفادة من قيد الشركة في بورصة النيل الى أقصى درجة وذلك طبقا لاستراتيجية مجلس ادارة البورصة المصرية والمعلنة فى يناير 2024 وذلك مع الالتزام بكافة قواعد القيد والشطب للبورصة المصرية وكافة اللوائح والقوانين المنظمه لذلك وقرارات الهيئة العامة للوقاية المالية للاستثمارات المقامة.

وحققت شركة ركاز القابضة للاستثمارت المالية، صافي أرباح بلغت 1.9 مليون جنيه خلال 2023، مقابل أرباح بقيمة 1.9 مليون جنيه خلال 2022.