الأحد 28 ابريل

سيارات

هوندا بايلوت الجديدة ترى النور في أمريكا أولا


هوندا بايلوت 2025 الجديدة

في عام 2022، قدمت "هوندا Honda" الجيل الرابع من الكروس أوفر SUV متوسطة الحجم "بايلوت Pilot"، ومؤخرا كشفت الصانعة اليابانية عن نسخة مُحدثة كموديل 2025 بالسوق الأمريكية، والتي تتخلى عن الفئة القياسية LX وتأتي بإصدار "بلاك إيديشن Black Edition" الجديد كأعلى فئات التشكيلة.

 تنطلق السيارة الجديدة التي تعد أكبر واقوى سيارات هوندا الكروس أوفر SUV ذات الثلاثة صفوف، في ستة فئات هي Sport، EX-L، Touring، TrailSport، Elite وبلاك إيديشن.

تحت غطاء المحرك، تحتفظ "بايلوت" 2025 بنفس محرك الموديل الحالي 2024 والذي يضمن مزيج سلس من الأداء والكفاءة، وهو محرك ذو ست اسطوانات سعته 3.5 لتر قادرا على توليد قوة 285 حصان وعزم دوران 355 نيوتن متر، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيك ذي 10 سرعات متقرن بنظام الدفع الأمامي للعجلات (بشكل قياسي)، بينما تحصل الفئات الأعلى والرياضية TrailSport و"بلاك إيديشن" على نظام الدفع الكلي بشكل قياسي.

ترتكز على عجلات مقاس 20 بوصة وتأتي المقصورة بشكل قياسي بـ شاشة للترفيه وعرض البيانات مقاس 7 بوصة تعمل باللمس يمكن توصيلها بالهاتف الذكي، عجلة قيادة مغطاة بالجلد، تكييف ثلاثي الاتجاهات، خاصية التشغيل عن بٌعد، ثلاثة منافذ USB-C، خاصية التدفئة للمقاعد الأمامية، مقاعد تتسع لثمانية أشخاص ويمكن تعديل المقاعد الأمامية كهربائيا.

ومع اختفاء الفئة القياسية السابقة "LX" في التشكيلة الجديدة، أصبحت الفئة Sport مجهزة بشكل أفضل حيث أصبحت تضم مجموعة من أنظمة المساعدة على القيادة مثل الفرامل التلقائية عند الطواريء مع إمكانية اكتشاف المشاة، مثبت السرعة التكيفي، التحذير عند مغادرة الحارة المرورية والمساعدة على البقاء فيها، شاشات النقطة العمياء، وخاصية الضوء العالي التلقائي.

بالإضافة إلى التجهيزات السابقة تتميز الفئة EX-L بعجلات مقاس 18 بوصة، وفي الداخل دعم الاتصال بتطبيقات Apple CarPlay وAndroid Auto اللاسلكي من خلال شاشة لمس أكثر وضوحًا مقاس 9 بوصة، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، راديو يتصل بالأقمار الصناعية، منفذين USB-C إضافيين للصف الثالث، ظام صوت مكون من 9 سماعات، وفرش داخلي من الجلد، وباب خلفي كهربائي.

تتميز الفئة Touring بعجلات مقاس 20 بوصة، وفرش داخلي من الجلد الصناعي، نظام صوت Bose مكون من 12 سماعة، فتحة سقف بانورامية، نظام ملاحة، ومقعد إضافي في الصف الثاني قابل للإزالة وصغير بما يكفي لوضعه في حقيبة الأمتعة.

تأتي الفئة TrailSport بمظهر يناسب القيادة على الطرق الوعرة مع بعض اللمسات السوداء وتتضمن التجهيزات الخارجية عجلات مقاس 18 بوصة تناسب جميع التضاريس المختلفة، خلوص أرضي مرتفع يصل إلى 8.3 بوصة، ألواح انزلاقية، جهاز استقبال قياسي، كاميرا للرؤية المحيطية وكاميرا أمامية، زجاج أمامي بخاصية التدفئة، نظام تحكم عند نزول منحدر.

وتضم من الداخل فرش من الجلد الصناعي مع خياطة باللون البرتقالي، وعجلة قيادة بخاصية التدفئة، ويمكن إضافة تجهيزات أخرى مثل شاشة رقمية مقاس 10.2 بوصة، وفرش من الجلد الفاخر، ومقاعد بخاصية التهوية، ومساحات للزجاج الأمامي بحساسات للمطر.

تتميز "بلاك إيديشن" عن Elite باللون الأسود الموجود في الشبكة الأمامية اللامعة وأغطية المرايا والعجلات ذات مقاس 20 بوصة، وفي الداخل المقاعد الجلدية باللون الأحمر.

يتراوح سعر السيارة الجديدة من 41,295 إلى 55.675 دولار ( أي ما يعادل مليون و276 ألف إلى مليون و720 ألف جنيه مصري بدون الشحن والجمارك)، وبذلك فهي تتنافس مع تويوتا جراند هايلاندر.