السبت 27 ابريل

سيارات

تسريب صور جديدة لسيارة "فولكس فاجن تي-روك"


فولكس فاجن تي-روك الجديدة

في شهر نوفمبر عام 2021 قدمت "فولكس فاجن Volkswagen" أول فيس للفيس للسيارة "تي-روك أو T-Roc" بعد حوالي 4 سنوات من بدء إنتاجها، وحاليًا يجري العمل على قدم وساق للانتهاء من الجيل الثاني للسيارة الكروس أوفر SUV المدمجة استعداداً للكشف عنها في 2026، وقد شوهدت مؤخرًا في صور تجسسيه تقدم لمحة لما ستكون عليه.

 تبدو واجهة "تي-روك" شبيهة بواجهة "تيجوان" الجديدة، بتصميم جديد للمصابيح الأمامية الـ LED وشبكة معدلة، وقد تم منح الجوانب تصميم أكثر بساطة، كما أضافت الشركة شريط كروم يمتد من عند غطاء المحرك إلى النافذة الخلفية، أما في الخلف فتبدو المصابيح مستوحاة من السيارة "جولف"، ويظهر الزجاج الخلفي بزاوية أكثر انحدارًا.

من المتوقع أن يتم بناء السيارة على المنصة MQB Evo الموجودة في "باسات" و"تيجوان" الجديدتين وكذلك "جولف" الفيس ليفت، وهذا يمهد لها الطريق للحصول على أول منظومة هجينة تتيح مدى كهربائي يصل إلى 100 كم من بطارية سعتها 19.7 كيلووات/ساعة.

بخصوص اختيارات منظومة القوة التي تعمل بنظام الاحتراق الداخلي، فالمرجح أن تستمر في الجيل الجديد دون تغيير، مع تقديم اختيار هجين خفيف بمحرك 1.5 لترًا للمرة الأولى، في ظل خطة الصانعة الألمانية لتقليل الاختيارات المتاحة من محركات الاحتراق الداخلي للحد الأدنى. كما يتوقع إتاحة اختيارات بشاحن تيربو تضم محرك ثلاثي الاسطوانات 1.0 لترًا وآخرين رباعي الاسطوانات بسعة 1.5 لتر و2.0 لترًا كما في السيارة "جولف".

وكان الرئيس التنفيذي لعلامة فولكس فاجن (توماس شيفر) قد أكد مؤخرًا على أن لوائح الانبعاثات Euro 7 الصارمة ساهمت في دفع إنتاج الأنظمة الهجينة الخفيفة.. وقد أقدمت الشركة في وقت سابق على تسجيل اسم ID Roc مما بشير إلى احتمالية إقدامها على تصنيع نسخة كهربائية من "تي-روك" الحالية، إلا أن الشركة نفت القيام بخطط حالية تخص تطوير نسخة كهربائية من السيارة.

وأضاف متحدث باسم الشركة في تصريحات سابقة لموقع Auotcar أن "تي-روك" تعتبر ضمن أعلى السيارات مبيعًا لدى "فولكس فاجن" في تشكيلة السيارات التي تعمل بنظام احتراق داخلي، لذلك لن يتم التخلي عنها بسهولة.. ففي عام 2023 احتلت المركز الثالث كأعلى السيارات مبيعًا في أوروبا متفوقة حتى على "جولف".      

الجدير بالذكر أن "فولكس فاجن تي-روك" كانت قد تم طرحها داخل السوق المصري في 2022 بمنظومة تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعته 1.4 لترًا قادر على توليد قوة 152 حصان وأقصى عزم دوران 250 نيوتن متر (وهي نفس منظومة القوة في تيجوان) وتعمل السيارة بنظام الجر الأمامي حيث تنتقل قوة المحرك إلى العجلات الأمامية عن طريق ناقل حركة أوتوماتيك ذي 8 سرعات، بحيث تستطيع تيجوان الانطلاق من ثباتها إلى سرعة 100 كم/س خلال 8.4 ثواني، فيما تصل سرعتها القصوى إلى 205 كم/س. ويقدر معدل استهلاكها للوقود بحوالي 5.3 لتر لكل 100 كم.