الأحد 28 ابريل

أخبار عامة

الزراعة تطرح اللحوم في منافذها بـ270 جنيها بعد هبوط أسعار الأعلاف


وزير الزراعة أمام معرض خير  مزارعنا لأهالينا

في إطار المبادرة التى أطلقها الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بتخفيض السلع الغذائية خلال اجتماعه مع التجار والمصنعين، طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي اللحوم البلدي في منافذها بأسعار مخفضة.

وقال سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة إن أسعار كيلو اللحوم البلدي قطعة واحدة 280 جنيها و270 جنيها للكيلو 900 جرام لحم و100 جرام ملبس، والمفروم البلدي 260 جنيها، والكبدة البلدي 250.

وأضاف أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يتابع ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين، ويؤكد على ضرورة تخفيض الأسعار بعد الجهود التي تبذلها الدولة في توفير العملة الأجنبية والإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانيء.

وأشار إلى أن تخفيض أسعار اللحوم البلدي يعود إلى إلغاء جميع الحلقات التسويقية والوسطاء والتجار،

فضلا عن الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية وأدت إلى هبوط ملحوظ في أسعار الأعلاف.

وأضاف أنه تم أيضا تخفيض سعر البطاطس إلى 5 جنيهات للكيلو، والشيكارة 5 كيلو بـ 25 جنيها، وسعر كيلو الدقيقالمعبأ 24 جنيها، وسعر كيلو الأرز المعبأ 27 جنيها، فيما تجاوزت التخفيضات نسبة الـ50% على جميع أنواع التمور ذات الجودة العالية.




وأكد صالح أن مبادرة خير مزارعنا لأهالينا جاءت لتلبية رغبات المواطنين، وأشار إلى أن المبادرة مستمرة طوال العام من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة.

جدير بالذكر أن معرض السلع والمنتجات الغذائية : خير مزارعنا لأهالينا، مقام حاليا في موقع الإدارة العامة للزراعات المحمية بالدقي أمام نادي الصيد، ومستمر حتى نهاية شهر رمضان.